فلامنجو ثالثا بفوزه على الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية

فلامنجو ثالثا بفوزه على الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية
فلامنجو ثالثا بفوزه على الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر

تمكن فريق نادي فلامنجو البرازيلي من الفوز على منافسه الأهلي المصري بـ "4-2"، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "ابن بطوطة"، وذلك ضمن منافسات مباراة تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام حالياً في المغرب في الفترة من 1 حتى 11 فبراير الجاري.
وبذلك حقق فلامنجو المركز الثالث فيما كان المركز الرابع من نصيب الأهلي.
وسجل الهدف الأول لفلامنجو اللاعب جابرييل باربوسا عبر ركلة جزاء في الدقيقة 11، بينما عادل بيدرو النتيجة لفلامنجو في الدقيقة 77، ويكون الهدف الثالث من نصيب باربوسا كذلك في الدقيقة 84، ليعود بيدرو ويعزز النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 90.
فيما سجل هدف التعادل للأهلي اللاعب أحمد عبد القادر في الدقيقة 37، ليعود ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 60.

مواجهة من العيار الثقيل

وخاض الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية.
وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري يبحث عن مواصلة كتابة التاريخ وتحقيق مزيد من الأرقام المميزة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.
ونجح الأهلي في احتلال المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية وحصد الميدالية البرونزية 3 مرات سابقة أعوام 2006 و2020 و2021، وهو أكثر الفرق العربية حصداً للميداليات في تاريخ كأس العالم للأندية، ويبحث اليوم عن الميدالية الرابعة في تاريخه.
وكان الأهلي يبحث عن الانتصار أمام فريق فلامنجو البرازيلي، لتحقيق انتصاره الثالث في نسخة واحدة ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

رحلة الأهلي بالبطولة

وبدأ الأهلي البطولة في الدور الأول يوم 1 فبراير، بفوزه "3-0" على أوكلاند سيتي لكرة القدم في طنجة.
وحصل حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو على ورقة التسجيل ليساعدوا في تأهل النادي للدور الثاني، وواجه هناك الأهلي بطل الكونكاكاف سياتل ساوندرز يوم 4 فبراير في طنجة. وسجل محمد مجدي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 88 ليضع الفريق في نصف النهائي، حيث سقط النادي المصري 4-1 أمام العملاق الإسباني ريال مدريد الأربعاء. علي معلول سجل الهدف الوحيد للفريق بضربة جزاء.

رحلة فلامنجو بالبطولة

في غضون ذلك، بدأ فلامنجو البطولة في الدور قبل النهائي بفضل فوزه بكأس ليبرتادوريس الموسم الماضي.
وخسر البطل البرازيلي "3-2" أمام الهلال على ملعب طنجة الكبير، وسجل بيدرو هدفي فلامنجو في الهزيمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر