ملكة جمال الأرض "أليزا هنريك" وقصتها مع أوبرا وينفري

15 صور

«سيدتي» تلتقي ملكة جمال الأرض الفينزويلية «أليزا هنرك» بالغردقة، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي السابع للأطفال والشباب لحماية البيئة من مخاطر التلوث، وبرعاية برنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة، والذي عقد بالجونة الغردقة.

نصائح للنساء
تعمل «أليزا هنرك» في مجال عروض الأزياء والرشاقة، حيث قالت في حديثها: «أسعى لحل جميع مشاكل الأرض والكون، فهذا هدفي الأساسي، وأمنيتي الوحيدة هي سيادة الأمن والأمان والسلام لبلدي فنزويلا، ومن ثم للعالم أجمع، وكان لـ«سيدتي» معها الحوار الحصري التالي:

* عرفينا بنفسك؟
- اسمي «أليزا هنرك» ملكة جمال فينزويلا، ومازلت.. وأتشرف بأني ملكة جمال الأرض لعام 2013 وحتى الآن، إلى أن أسلم التاج للملكة القادمة. حاصلة على بكالوريوس في الآداب والعلوم، أهتم جداً ببلدي فنزويلا، وأحرص على دعمه وحل جميع مشاكله. كما أني أشارك في جميع الأعمال الخيرية التي تخصه، وأسعى دائماً أن أكون نموذجاً مشرفاً للمرأة الناجحة، بغض النظر عن أني ملكة جمال الأرض.
عمري 23 عاماً، ولي صديق شخصي فخور جداً بي، كان يتمنى أن يأتي معي لمصر، ولكن ظروف عمله حالت دون ذلك، ولكنه سعيد جداً بي وبحضوري لمصر أم الدنيا، وبلد الحضارة والتاريخ.

سر مصر
* قطعت مسافة طويلة لحضورك إلى مصر؛ لحضور المؤتمر السابع للتنوع البيولوجي تحت عنوان: «دعنا نهتم بالكوكب».. فما الهدف من الحضور ومن الذي وجه لك الدعوة؟
- سعيدة جداً لدعوتي من قبل برنامج الأمم المتحدة للاتفاقيات العالمية والتغذية والزراعة (الفاو)، ومن قبل وزارة السياحة المصرية ومؤسسة ساويرس بالجونة، التي استضافتني لحضور هذا الحدث المميز، ولكوني ملكة جمال الأرض، فيجب أن أشارك في جميع الفعاليات التي تتبنى وتتحدث عن الكون، ومشاكل التنوع البيولوجي، وسعيدة سعادة غامرة بكون هذا المؤتمر السابع المتعلق بالتنوع البيولوجي والبيئة وبمشاركة أطفال المدارس وشباب الجامعات.. مما يوضح وعي الدولة ودعمها للأطفال والشباب.

* هذه الزيارة الأولى لك لمصر.. فكيف تجدينها؟
- سمعت عن كل المعالم المصرية، وكان حلمي زيارتها، وتحقق حلمي بقدومي لهذا المؤتمر ورؤية الغردقة الساحرة، وبالأخص الجونة، فهي مدينة رائعة وساحرة. وسعيدة سعادة بالغة بالشعب المصري المضياف، الذي احتضنني من أول وهلة على أرض مصر بكلمات الترحيب والورود، وأنتهز الحوار مع مجلة سيدتي العالمية؛ لأشكره على حسن ضيافته وترحيبه بي وللعالم أجمع، وأنا لا أخشى المظاهرات؛ فهي موجودة في كل بلدان العالم، وبلدي فنزويلا به مظاهرات أيضاً، هذا أمر عاديّ الآن، فأنا أرى أن الشعب حر في التعبير عن رأيه، بشرط السلامة والأمان للشعب وأبنائه.

* ما الذي تقومين به بالجونة؟
برنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة دعاني لهذا العمل التطوعي، وبحضور ممثلين عن وزارات البيئة والثقافة والتعليم والسياحة والجامعة الأميركية بالقاهرة، المؤتمر السنوي السابع للأطفال والشباب لحماية البيئة من مخاطر التلوث.

* ما الأماكن التي تتمنين زيارتها في مصر؟
- أحلم بزيارة القاهرة، وميدان التحرير، والمتحف المصري، وأبوالهول، والأهرامات. كما أتمنى زيارة مدينة الإسكندرية، أقدم بلدان العالم، وبلد الحضارة والتاريخ، وأحلم أيضاً بزيارة الأقصر وأسوان، ورؤية نهر مصر الخالد، والسد العالي، والمتاحف، كما أتمنى زيارة شرم الشيخ مدينة السلام والسحر والجمال، وسوف أقوم بالغطس، وأتمنى عمل سفاري في الصحراء.. فكل أصحابي في فنزويلا يحسدونني على زيارة مصر؛ فهي بلد الأمن والأمان كما يقال عنها.

* الموديلز أحياناً كثيرة ترغب في العمل في مجال التمثيل.. هل يراودك هذا الحلم؟
- لم أحلم على الإطلاق بالتمثيل؛ لأنني أعلم مدى الإرهاق النفسي والبدني الذي يواجهه الفنان، لكني أعشق العمل كموديل وكإعلامية، ولدي برنامج بالتليفزيون الفنزويلي، لكن هذا لا يرضي طموحي؛ حيث إنني أخطط لأن أصبح أشهر مقدمة برامج في العالم، مثل الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري.

* من ترينه نجمك من النجوم العالميين؟
- النجمة العالمية بينلوبي كروز، والتي أراها نجمة بكل المقاييس، فملابسها تجذبني لدرجة تقليدها، وأتبع خطاها في الملابس، وأحياناً كثيرة أرتدي ملابس مشابهة لطلتها في برامجي وعروض الأزياء التي أقدمها.

* ومن الفنانين العرب؟
بالطبع «لورانس العرب» الفنان عمر الشريف، الذي شاهدت له بعض أفلامه التي تعتبر علامة في السينما العالمية.

* ما رأيك في السيدات المصريات والعربيات؟
- أحبهن جداً، وأحب جداً زيارة الدول العربية، وبالأخص دبي؛ فهي أوروبا الشرق، كما أنني معجبة جداً بالسيدات المصريات والعربيات، فوجدت فيهن الجمال الشرقي الذي كنت أسمع عنه في الروايات.

* كونك ملكة جمال الأرض ما أهم المشاكل التي واجهتها وتتمنين القضاء عليها؟
- أهم المشاكل التي تلقيتها من الجهات العالمية المعنية بمشاكل الأرض هي ندرة المياه، وأهمية الحفاظ عليها، فنحن لا نستطيع الحياة بدون مياه، ولو لدقيقة، فنستخدم المياه في الشرب والتنظيف، فهي شريان الحياة، فيجب الحفاظ عليها وترشيد استهلاكها.

* من وجهة نظرك كملكة جمال الأرض ما هي أهم المعايير لاختيار ملكة جمال الأرض؟
- ليس من الضرورة أن يكون معيار اختيارها الأول الجمال، ولكن هناك معايير أخرى أساسية، منها الثقافة الواسعة، وأن تكون منفتحة على العالم أجمع، وتعلم ثقافة كل بلدان العالم. يجب أن يكون لها دور فعال ومؤثر في حل جميع مشاكل الكون والأرض، لهذا أؤكد أن الجمال ضروري، ولكنه ليس الشرط الوحيد، وأنا أرى أن جمال الروح أهم وأبقى من جمال المظهر.

* ما الكلمات التي تعلمتها أثناء تواجدك في مصر؟
- تضحك وتقول: نفسي أتعلم اللغة العربية، ولكنها صعبة، ولكني تعلمت عدداً من الكلمات الجميلة، منها: «السلام عليكم، اتفضل، مرحباً، أهلاً وسهلاً، بحبك، حبيبي».

* أهم نصائحك كملكة جمال للمرأة المصرية والعربية لتكون جميلة ورشيقة؟
- الرياضة أهم نصائحي، وأن تسير على نظام غذائي معين، وعدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة، وعدم تناول وجبات دسمة أو حلويات، والاكتفاء بالخضراوات والفاكهة والعصائر الطبيعية، وأن تعتبر جمالها الداخلي أجمل من جمالها الخارجي، وأن تسعى لعمل طلة مميزة كل فترة؛ من أجل البعد عن الرتابة والملل، وأن تكون مثقفة ومتفتحة، وتحب نفسها وشكلها.

المزيد:

ماريا كونسيكاو.. 7 سباقات في 7 قارات خلال 7 أسابيع

ملكة جمال كندا تخسر لقبها بعد أقلّ من 24 ساعة

بيتزا في الأوسكار وإيلين ديجينيريس تجمع النقود

مقتل ملكة جمال فنزويلا قنصاً

مها المنيف أشجع نساء العالم بشهادة ميشيل أوباما

الفليبين تتوّج على عرش جمال العالم