تتويج الفائزين في النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي

الفائزون من أصحاب الهمم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الفائزون من أصحاب الهمم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مطر الطاير مع الفائزين. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مطر الطاير مع الفائزين. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انتهاء النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انتهاء النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الفائزون من أصحاب الهمم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مطر الطاير مع الفائزين. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انتهاء النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
3 صور

توج "مطر الطاير" نائب رئيس مجلس دبي الرياضي يوم أمس الأحد الموافق 12 فبراير الفائزين في النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي، والذي أقيم لأول مرة في مسار جديد بمدينة إكسبو دبي وسط اهتمام عالمي بالحدث، وقد حظي السباق بدعم كبير من "الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم" رئيس مجلس دبي الرياضي.

16975 عداء

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد شارك في السباق 16975 عداء من المحترفين والهواة من مختلف الأعمار والجنسيات ومجموعة من نخبة العدائين من داخل وخارج دولة الإمارات.

نجاح النسخة 22

من جهته أشاد "مطر الطاير" بالنجاح الذي حققته النسخة 22 من ماراثون دبي العالمي حيث أقيم الحدث الاستثنائي للمرة الأولى في مدينة إكسبو دبي التي باتت معلمًا حضاريًّا عالميًّا، كما أصبحت مقرًا لإقامة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى ومن بينها ماراثون دبي الذي قدم لنا نسخة جديدة مميزة وناجحة في امتداد للنجاحات التي حققتها النسخة 21 الماضية. وحيا "الطاير" جهود اللجنة المنظمة والقائمين على تنظيم الماراثون، مهنئًا إياهم بالنجاح الكبير الذي تحقق، ومؤكدًا في الوقت ذاته أنّ الماراثون سيواصل حضوره الدائم ضمن أهم الأحداث السنوية التي تقام في دبي والمنطقة.

الفائزون

فاز بالمركز الأول في فئة الرجال المحترفين لمسافة 42.195 كيلومترًا الإثيوبي أبديسا تولا أديرا الذي أنهى السباق في زمن 02:05:42 ساعة، تلاه الإثيوبي دريسا جيليت أولفاتا في المركز الثاني بعد إنهائه السباق في زمن 02:05:51 ساعة، وحل الإثيوبي هايمانوت أليو إنجدايهو في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن 02:05:57 ساعة.

أما في فئة السيدات المحترفات فازت الإثيوبية ديرا ديدا يامي بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن 02:21:11 ساعة، تلتها الإثيوبية روتي أجا سورا في المركز الثاني بعد إنهائها السباق في زمن 02:21:24 ساعة، وحلت الإثيوبية سيرانيش يرجا داجني في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن 02:21:59 ساعة.

وفي سباق 10 كيلومترات فاز بالمركز الأول في فئة الرجال، المغربي نعمان العيساوي بعد إنهائه السباق في زمن 29:00 دقيقة، تلاه المغربي أنور الغوز في المركز الثاني بزمن 29:02 دقيقة، وحل الإثيوبي فيسة تاديز في المركز الثالث بزمن 29:02 دقيقة، وفي فئة السيدات، فازت الهندية سوربي مونجا بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن 29:14 دقيقة، تلتها النيجيرية أولوفيسايو جبري في المركز الثاني بعد إنهائها السباق في زمن 29:19 دقيقة، وحلت الشقيقتان الليبيتان سهيلة ورولا الحسيني في المركزين الثالث والرابع بزمن 30:30 دقيقة، و30:36 دقيقة.

وفي فئة أصحاب الهمم للرجال توج السويدي مارسيل هوج بالمركز الأول بعد إنهائه السباق في زمن 01:23:50 ساعة، تلاه الهولندي جيتز بليت في المركز الثاني بعد إنهائه السباق في زمن 01:24:28 ساعة، وحل الجنوب أفريقي تيان بوش في المركز الثالث بزمن 01:49:48 ساعة، وفي فئة أصحاب الهمم للسيدات فازت البريطانية إيدن رينبو كوبر بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن 01:47:15 ساعة، تلتها السويدية باتريشيا إيكوس في المركز الثاني بزمن 01:56:53 ساعة، وحلت السويدية ألكساندرا هيبلينغ في المركز الثالث بزمن 01:57:27 ساعة.

تعاون مثمر

تولّت فرق عمل شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وإدارة مدينة إكسبو دبي واللجنة المنظمة للماراثون اختيار مسارات الجري للفئات وللمسافات المختلفة. كذلك قدّمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي دعمًا كبيرًا للماراثون بتوفير رحلات خاصة مجانية الى مقر إكسبو لجميع المشاركين والجمهور انطلقت من الساعة الرابعة صباحاً يوم أمس الأحد الموافق 12 فبراير.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر