ماراثون دبي العالمي ينطلق 12 فبراير الجاري في مدينة "إكسبو"

ماراثون دبي العالمي ينطلق 12 فبراير الجاري في مدينة "إكسبو". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
ماراثون دبي العالمي ينطلق 12 فبراير الجاري في مدينة "إكسبو". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
يضم ماراثون دبي العالمي 3 سباقات. الصورة من "وام"
يضم ماراثون دبي العالمي 3 سباقات. الصورة من "وام"
ماراثون دبي العالمي ينطلق 12 فبراير الجاري في مدينة "إكسبو". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
يضم ماراثون دبي العالمي 3 سباقات. الصورة من "وام"
2 صور

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي اختيار "مدينة إكسبو" لتكون مقر نسخة 2023 من الحدث العالمي والمقرر انطلاقها يوم الأحد الموافق 12 فبراير الجاري، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية في دبي.

إبراز القيم النبيلة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي أوضحت اللجنة أنّ اختيار مدينة إكسبو لتنظيم ماراثون دبي العالمي يأتي في إطار الحرص على إبراز القيم النبيلة التي يرمز لها المكان الذي ضم بين جنباته "إكسبو 2020 دبي"؛ الحدث العالمي الضخم الذي جمع أكثر من 190 دولة من قارات العالم الست وزاره أكثر من 24 مليون زائر من قيم التعايش والتفاهم والتعاون بين الشعوب التي تدعو لها دولة الإمارات في كافة المحافل والمناسبات، وهي ذات القيم التي تعليها الرياضة بكافة أشكالها، وبما يستقطبه الماراثون من مشاركة عالمية، لاسيما مع عودته بعد توقف لمدة عامين نظرًا للظرف الاستثنائي الذي شهده العالم بسبب جائحة كوفيد - 19.

خيار نموذجي

يذكر أنّ "مدينة إكسبو دبي" تعد خيارًا نموذجيًّا لتنظيم ماراثون دبي لما توفره من خدمات متنوعة للمشاركين، بما فيها المساحات الواسعة للتجمع وانتظار السيارات، فيما أشارت اللجنة المنظمة أنه سيتم في واقت لاحق إعلان تفاصيل مسارات السباقات الثلاث التي يتضمنها المارثون لمسافة 42.195 كيلومترًا، و10 كيلومترات و 4 كيلومترات.

3 سباقات

يشار إلى أنّ ماراثون دبي العالمي يضم 3 سباقات تشمل:
1/ السباق الرئيسي للنخبة ومسافته 42.195 كيلو مترًا.
2/ السباق الجماهيري ومسافته 10 كيلو مترات.
3/ السباق العائلي "المرح" ومسافته 4 كيلو مترًا بمنطقة ام سقيم بدبي.

كيفية المشاركة في ماراثون دبي 2023

يمكن المشاركة في ماراثون دبي 2023 عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للماراثون والبحث عن خانة "كيفية التسجيل" باللغة الإنجليزية، ومن ثم النقر على زر "موافق" أسفل الصفحة بعد قراءة التفاصيل المتعلقة بالسباقات. بعد ذلك سيتم تحويل المشارك إلى علامة تبويب جديدة يمكنك فيها تعبئة المعلومات الخاصة به ودفع رسوم الاشتراك، وبهذا يكون المتشارك قد أتمم خطوات المشاركة في ماراثون دبي 2023 حسب نوع السباق الذي قام بالاشتراك به.

شروط المشاركة في ماراثون دبي 2023

يشار إلى أنّ أهم شروط المشاركة في الماراثون هي:
• يجب على المشاركين تعبئة نموذج التسجيل الرسمي بالكامل ودفع الرسوم، وتمثل هذه العملية قبولاً لشروط وأحكام الماراثون.
• تتبع قواعد ولوائح ماراثون دبي قانون ألعاب القوى العالمية، ويجب على جميع المشاركين الالتزام بهذه القواعد واللوائح والامتثال لجميع التوجيهات والقرارات التي يتخذها مسؤولو ألعاب القوى العالمية.
• يتخذ منظمو ماراثون دبي الاحتياطات المعقولة كافة لضمان سلامة المشاركين، مع ذلك يخوض المشاركون السباق على مسؤوليتهم الخاصة ولن يكون المنظمون مسؤولين عن أي خسارة أو ضرر.
• يتحمل المشاركون جميعهم مسؤولية السفر والتأمين الطبي.
• تبلغ المدة الرسمية المحددة لإنهاء الماراثون 6 ساعات، وذلك بالتعاون مع شرطة دبي والجهات الطبية، ويجب على كل مشارك يتجاوز هذه المدة الركض على ممرات المشاة.
• لا يُسمح للحيوانات الأليفة أو أي وسيلة من وسائل النقل بالعجلات بالمرور عبر الطريق.
• لن يتم استرداد سعر التذاكر لأي سبب من الأسباب.
• يحتفظ المنظم بالحق في تقييد ورفض أي مشارك.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر