الترفيه السعودية: 2116 مشاركا تأهلوا للمرحلة الثانية من مسابقة عطر الكلام

مسابقة عطر الكلام
مسابقة عطر الكلام - الصورة من حساب المسابقة الرسمي على تويتر

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأستاذ تركي بن محسن آل الشيخ، أن عدد المُتأهلين للمرحلة الثانية في مسابقة عطر الكلام بلغ 2116 مشاركاً من أصل 50 ألف مُشارك.

وأوضح آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن أصغر مشارك في المسابقة يبلغ عمره 5 سنوات، فيما يبلغ عمر أكبر المشاركين 104 سنوات.

النسخة الثانية من مسابقة عطر الكلام

وتقدم أكثر من 50 ألف شخص للاشتراك في النسخة الثانية من برنامج مسابقة “عطر الكلام” لتلاوة القرآن ورفع الأذان، حيث يصل مجموع جوائز المسابقة التي اجتذبت مشتركين من 165 دولة حول العالم إلى 12 مليون ريال.

مسابقة عطر الكلام

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه، قد أعلن في وقت سابق، عن بدء التسجيل في مسابقة "عطر الكلام"، أكبر مسابقة لتلاوة القرآن ورفع الآذان، وتحتوي على جوائز مالية تتجاوز 12 مليون ريال.

ويُعد "عطر الكلام" أول برنامج مسابقات يجمع تلاوة القرآن والأذان معًا، حيث يجتمع أصحاب الأصوات الجميلة المؤثرة من جميع أنحاء العالم، للمشاركة المسابقة العالمية التي تُقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

أهداف المسابقة

وتهدف المسابقة إلى تقديم تجربة إسلامية ثرية، من خلال تسليط الضوء على تنوع ثقافات العالم الإسلامي، كما تهدف إلى تشجيع شباب العالم الإسلامي، إلى الإقبال على تلاوة القرآن الكريم وترتيله، ورفع الأذان بمختلف أساليبه، إضافة إلى تزويد المجتمعات بأعذب التلاوات وأخشعها.

وتتميز المسابقة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه عام 2019م، بمعاييرها الدقيقة ولجنة تحكيمها التي تعزز التنافسية، عبر مراحل وتصفيات يتم من خلالها وصول الموهوبين المؤهلين للمراحل النهائية، وتتشكل اللجنة من نخبة متخصصة في تحكيم المسابقات القرآنية، تضم مؤذنين من الحرمين الشريفين، وكبار قراء العالم، وأشهر محكّمي المسابقات الدولية.

50 ألف مشترك و 165 دولة

وقد تم الإعلان عن المسابقة عبر الحساب الرسمي للأستاذ تركي آل الشيخ في "تويتر"، حيث كتب في تغريدة: "أكبر مسابقة في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان عطر الكلام، في نسختها الثانية، إحدى مبادرات هيئة الترفيه، بالشركة مع MBC بمجموع جوائز يتجاوز 12 مليون ريال".

جدير بالذكر أن نسخة العام الماضي من المسابقة ذاتها كان قد وصل عدد المسجلين فيها إلى أكثر من 40 ألف متسابق من 80 دولة حول العالم، حيث أتاحت الهيئة العامة للترفيه المشاركة في المسابقة لجميع المتسابقين من مشارق الأرض ومغاربها، عبر إجراءات تسجيل ميسرة وسهلة من خلال تقنيات حديثة لا تتطلب السفر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر