طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة

 الحب خلال فترة الخطوبة
طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة (المصدر: pexels)
طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة
الرجل دائماً يحب هذا الاهتمام والمشاركة (المصدر: pexels)
الاهتمام به ومشاركته إنجازاته (المصدر: pexels)
طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة
الراحة النفسية في العلاقة تأتي من خلال الصراحة (المصدر: pexels)
 الحب خلال فترة الخطوبة
طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة
طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة
4 صور

فترة الخطوبة هي أجمل فترة يمر بها الخطيبان قبل الزواج؛ ففيها تسمو مشاعر الحب والأحاسيس، ولذلك فهي الطريق السليم لإتمام الزواج وتكوين حياة أسرية، ولكن كثيراً من الفتيات لا يستطعن التعبير عن حبهن للخطيب؛ الأمر الذي قد يكون مصدراً للخلاف بين الحبيبين. وبغض النظر عن مشاعر الحب العميقة التي يتبادلانها؛ تختلف طرق التعبير عن الحب.
«سيدتي» التقت استشارية العلاقات الأسرية والإنسانية دينا الدريني؛ لتحدثك عن طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة.
تقول دينا الدريني لـ«سيدتي»: إن الحب هو شعور لا يمكن أن يختلف من شخص إلى آخر، وقد ينجح البعض في إظهار مشاعره عن طريق أفعال أو تصرفات دالة على ذلك، ولكن البعض الآخر قد لا تنجح محاولاته؛ لذلك هذه بعض الوسائل المليئة بالحب والعاطفة الأنثوية الخلابة للتعبير عن الحب ضمن نطاق الحياء.

- بعض الوسائل المعبرة عما بداخلك ضمن نطاق الحياء

• كوني عطوفة

الراحة النفسية في العلاقة تأتي من خلال الصراحة (المصدر: pexels)


أظهري لخطيبك الذي تُحبينه أنك دائماً عطوفاً وودوداً معه في وقت الحاجه، وهذا يتضمن أن تستمعي إليه، وأن تحترمي رأيه حتى لو لم يتماشَ مع رأيك، وأن تمدحيه، وألا تجعليه يشعر بالسوء تجاهك، وافعلي الأشياء اللطيفة لأجله دون أن يطلبها هو منك، وكوني حريصة في التعامل مع الأشياء التي قد تجعله لا يشعر بالارتياح، وراعي شعوره في أوقات الحزن والفرح، واجعليه يشعر أنك ملاذه الوحيد والأخير.

• كوني صادقة

الراحة النفسية في العلاقة تأتي من خلال الصراحة؛ لأن الصدق هو المبدأ الأساسي لتكوين أي علاقة ناجحة، فالصدق مهم جداً عندما يتعلق الأمر بالحب، وإذا كنت غير صادقة؛ فإن خطيبك لن يكون قادراً على الثقه بك، ما لا يبشر بالخير لعلاقتكما، ويجب أن تقولي الحقيقة دائماً، سواء كان هذا الاعتراف سيغضبه منك لبعض الوقت، لكنه بعد ذلك سوف يقدر صراحتك وصدقك ومدى تعلقك وحبك له على المدى البعيد.

• الكلمات الإيجابية

الرجل دائماً يحب هذا الاهتمام والمشاركة (المصدر: pexels)


وهذه التعبيرات الإيجابية تكون بصورة غير مباشرة مثل امتداح مظهره أو شخصيته أو تصرفاته، أو عمله أومركزه في العمل، وإحساسه بمدى اهتمامك واشتياقك للقائه، واهتمامك بمظهرك حين لقائه، فيمكنك أن تظهري مقدار اهتمامك بهذه الكلمات والتصرفات النابعة منك بعفوية. ويمكنك أيضاً الحديث معه والتعبير عن الحب له بصيغة الجمع عنكما معاً بصيغة (نحن)؛ فستشعرينه باحترامك وحبك له، وهنا بالتأكيد ستصله الرسالة، ويصبح الكلام في ما بينكما فيه الكثير من الود والحب والمحبة، وقد يسهل ذلك عليك إيصال رسائلك إليه، ولكن هل تعتقدين أن كلمة أحبك تكفي للتعبير عن مشاعرك؟

• اعتزازك برأيه دائماً

دائماً لا بد أن تستشيري خطيبك في كل الأمور؛ فأعطيه الإحساس باعتزازك برأيه، فالرجل دائماً يحب هذا الاهتمام، فيمكنك أخذ رأيه في كل ما يخصك، بداية من شراء ملابسك، مروراً بالمشكلات التي تواجهك، في عملك أو في الحياة؛ فسيؤدي ذلك لفهمه لمدى ارتياحك وتقديره وحبك له، وسيساعد هذا على تحقيق فهم أعمق لبعضكما بعضاً، وتسوية أي خلافات قد تعترضكما في المستقبل.

• مشاركته إنجازاته

الهدايا هي الطريقة المثالية في كل الثقافات (المصدر: pexels)


المرأة المحبة دائماً تبدي رغبتها بمشاركة خطيبها الاحتفال بإنجازاته ونجاحاته والمواقف الحياتية التي يواجهها وبعض لحظاته الخاصة؛ لتشعره بقربها منه، وأن وجوده في حياتها يعني لها الكثير، ويقوم على الاحترام والاهتمام والتقدير والحب والاحتواء لمشاعره.

• تقديم الهدايا

الهدايا هي الطريقة المثالية في كل الثقافات، وأكبر دليل على الحب، وأقصر الطرق إلى القلب، ويحب أن تختاري الهدية المناسبة له. وبالنسبة للمناسبات الخاصة، تُعتبر الهدايا المدروسة مهمة حقاً؛ فأنتِ تحتاجين إلى هدايا تحمل الكثير من المعاني له ولذوقه، لتؤدي الغرض المطلوب، وهو أن يصل له إحساس الاهتمام به، ولا معنى أن تكون الهدية باهظة الثمن ولكن الأهم هو القيمة العاطفية، ويمكن تقديم الهدية بمناسبة أو من دون مناسبة، وأن تكون بطريقة مفاجأة التعبير عن الحب بشكل أكبر؛ فيظهر لخطيبك أنه محبوب ويسكن بقلبك، وإليك أفكار هدايا مميزة ليوم الحب للشباب.

• الإصغاء الجيد

الإنصات أو الإستماع الجيد إلى مشاعر خطيبك، والإصغاء هنا يعني التركيز تماماً معه؛ أي احترام سماع رأيه في أثناء الحوار بينكما، وتركيزك على كلامه؛ فهذا يوضح أنك حاضرة معه بشكل كامل، وإظهار تفهمك، والاهتمام به وبمشاعره وبكل ما يقوله، حتى لو كان شيئاً بسيطاً؛ فرغبتك هذه تدل على نية التواصل معه لأكبر فترة ممكنة، كما أنه يعزز من الأسباب التي تدفع إلى تقوية الحب واستمراره.

• الاهتمام

الاهتمام به ومشاركته إنجازاته (المصدر: pexels)

الاهتمام، وهو أكثر ما يطلبه ويتمناه الشاب في شريكة حياته، والاهتمام بجميع الأمور الحياتية الدقيقة التي تخصة، وهو أكثر دلائل التعبير عن الحب، كسؤالك عنه باستمرار، حتى لو بمكالمة بسيطة، والحفاظ على مشاعره من الغضب والضيق، والاهتمام بصحته وبطريقة غذائه، والاهتمام بالحفاظ على مساحة خصوصية؛ حتى لا يشعر بالاختناق، كل هذا سيشعره بصدق مشاعرك تجاهه.

• الدفاع عنه

من العلامات الدالة على حب المرأة للرجل هي رغبتها الدائمة في محاولة الدفاع عنه أمام الغرباء، وتحسين صورته؛ فهي بذلك تشعره أنه ملكها، وهي جزء منه، وهي سند وراء ظهره؛ فتهتم بأن يظهر بأحسن صورة أمام الآخرين، فإذا وجد الرجل أن خطيبته دائمة الدفاع عنه وتحسن صورته أمام الآخرين، ودائماً ما تلتمس الأعذار له؛ فبالتأكيد سيشعر بمدى صدقها في التعبير عن الحب.
إذاً، كانت هذه طرق التعبير عن الحب خلال فترة الخطوبة، وعندما يتم الزواج يمكنك التعرف إلى كلمات تعبر عن حب الزوجة لزوجها.