اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خمس طرق للتعبير عن الحب

خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
الحب ينتج عن اهتمام متبادل بين جميع الأطراف
خمس طرق للتعبير عن الحب
نظرات العيون مرآة تفضح ما في القلوب
خمس طرق للتعبير عن الحب
الحب ينتج عن اهتمام متبادل بين جميع الأطراف ويشمل الاطمئنان
خمس طرق للتعبير عن الحب
الحب من أسمى وأرق المشاعر الإنسانية
خمس طرق للتعبير عن الحب
وسائل التواصل الإجتماعي قربت من المسافات بين المحبين
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
خمس طرق للتعبير عن الحب
6 صور

يختلف الأشخاص الذين وقعوا في الحب في طرق التعبير عنه للطرف الآخر، وبعض الأشخاص يفتقدون مهارة التعبير عن المشاعر لشريك الحياة، فكلمات الحب ليست الطريقة الوحيدة للتعبير عن الحب، بل هي الخطوة الأخيرة. سيدتي التقت باستشاري العلاقات الأسرية دكتور أحمد صيام، ليحدثك عن خمس طرق للتعبير عن الحب.
يقول د. صيام لسيدتي... الحب من أسمى وأرق المشاعر الإنسانية والتعبير عنه ليس صعباً في أخراج المشاعر المكنونة من داخلك لكي تترجمي بها المشاعر للآخرين، ولكن هناك البعض لا يجيدون التعبير عما يدور بداخلهم من مشاعر بكلمات صريحة، لذلك إليكم خمس طرق للتعبير عن كلمة أحبك دون التلفظ بها.

1- المديح

الحب من أسمى وأرق المشاعر الإنسانية


بالتأكيد المدح لا يصدر إلا من محب صادق، أي ينبع من قلبٍ محبٍ عاشق، فأخبري من تحبي كم تقدري وجوده فى حياتك، اجعلي كلماتك صادرة من القلب وأظهري له مشاعرك الحقيقية تجاهه، فالبعض يرتاح في التعبير عن حبه للآخر عن طريق الكلمات الإيجابية مثل امتداح المظهر أو الشخصية أو التصرفات، وهي إحدى الطرق للتعبير عن المشاعر بطريقة غير مباشرة، ومثال لهذه الجمل، (وجودي معك يشعرني بالارتياح ويسعدني، أحس بالأمان في وجودك بجانبي، أنا فخورة بك دائما في حياتي)، كلها إشارات مهمة في لغة الحب، فالحبيب أو الزوج بحاجة إلى مديح وتقدير لشخصه، ولا مانع أن تتحدثي مع حبيبك بكلمات الغزل المعتادة من وقت لآخر، فهذا يسعده.

تابعي المزيد: علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

2- نظرات العيون مرآة تنضح عما فى القلوب

الحب ينتج عن اهتمام متبادل بين جميع الأطراف


تعمد النظر بحب دون الالتفات لأي شيء آخر تعُد من علامات الحب وإشارة قوية من لغة الجسد عن اهتمام الشخص بالطرف الآخر، و أغلب الوقت تكون النظرات أبلغ من الكلام، فنظرات العيون مرآة تنضح عما فى القلوب وتفضح صاحبها للتعبير عما تكنه النفس من حب، ودائماً العين المحبة تكون مبتسمة أثناء النظر لمن نحب، وتعتبر بمثابة إشارة لاسلكية تظهر ما يخفيه المرء من مشاعر، ولها تأثير قوى فى الشعور بالانجذاب.

3- وسائل التكونولوجيا الحديثة

وسائل التواصل الاجتماعي قربت من المسافات بين المحبين

تتحول وسائل التواصل الاجتماعي لمنابر من أجل نشر الصور مع المحبوب أوالرسائل، وهي قربت من المسافات بين المحبين، فدائماً نقول إن المشاعر مخبأه خلف الكلمات نجد أن الوسائل التكنولوجية وفرت الكثير من الطرق للتعبير عن الحب من خلال البريد الإلكترونى والرسائل النصية، فتحاول الفتاة لفت نظر حبيبها من خلال كتابة تعليقات علي البوستات التي ينشرها علي صفحته الشخصية، أو من خلال كتابة منشورات رومانسية ونشر أغانٍ يحبها، وتحرص دائماً على أن تتوافق معه في الرأي، حتي يتم لفت نظره بالاهتمام بنفس الاشياء التي يحبها.

4- الهدية طريق غير مباشر للتعبير عن الحب

نظرات العيون مرآة تفضح ما في القلوب

نجحت الهدايا فى التقريب بين القلوب وإسعاد المحبين، ليس لقيمتها المادية ولكن لمعناها وفكرتها، فالهدية من الطرق غير المباشرة للتعبير عن الحب، فنحن دائماً نسعد عندما نتلقى هدية، ومن فوائد الهدايا أنها تزيل جفوة النفوس، وتتجلى أهمية الهدية بأننا نظهر اهتمامنا للشخص الآخر، ويكون للهدايا التي نحضرها معني للآخرين، لأنها دليل على أننا نتذكرهم حتى عندما نكون بعيدين عنهم، وتعتبر الهدايا في جميع أنحاء العالم وفي كل الثقافات أكبر دليل على الحب، والأهم في الهدية هو القيمة العاطفية، كما أنه من الضروري عدم ربط تقديم الهدية على الدوام بالمناسبات، إذ يمكن تقديمها بطريقة مفاجأة لتعبر عن الحب بشكل أكبر الحرص على التقدير، كما أن عنصر المفاجأة دليل أيضاً على الحب، حيث إن الإهداء في حالة الشوق والمحبة دل على تعبير بالحب والإعجاب الشديد بين الطرفين.

5- الاهتمام والاطمئنان

تعمد النظر بحب دون الالتفات لأي شيء آخر تعد من علامات الحب

الحب ينتج عن اهتمام متبادل بين جميع الأطراف ويشمل الاطمئنان على الطرف الآخر والحرص عليه بصورة دائمة، من خلال الحرص على إرسال رسائل للأطمئنان عليه باستمرار والاهتمام بمعرفة أخباره كل الأوقات، وذلك بمشاركة المشاعر والأفكار معاً، حتي يشعر الذين نحبهم بالأمان والاطمئنان، والاحترام هو دليل الحب ولكن عند ذهاب الاحترام بين الأشخاص دل ذلك على انتهاء الحب.

تابعي المزيد: قصص 10 لوحات كلاسيكية أبدعها فنانو العالم تعبيراً عن الحب