الملك كارل غوستاف أجرى جراحة ناجحة في القلب

King Carl Gustav and Queen Silvia of Sweden at the Scandinavia House in New York October 20, 2011. AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY
King Carl Gustav and Queen Silvia of Sweden at the Scandinavia House in New York October 20, 2011. AFP PHOTO / TIMOTHY A. CLARY
أعلن الديوان الملكي السويدي يوم أمس الاثنين أن الملك كارل غوستاف البالغ من العمر 76 عاماً، قد قام بعملية ناجحة في القلب وأنه بحالة صحية جيدة. هذا ولم يتم الكشف عن سبب العملية التي تم الكشف عنها سابقاً. قال الديوان الملكي السويدي في بيان: "خضع الملك، في صباح اليوم، 20 فبراير، لتدخل جراحي بتقنية القسطرة في منطقة القلب. العملية جرت حسب الخطة والملك يعمل بشكل جيد". وانتهى البيان بأن الملك يتوجه بالشكر على كل الدعم والدفء الذي تلقاه ويشعر بالامتنان للرعاية الصحية السويدية.

القصر الملكي السويدي يعلن عن إجراء عملية جراحية للملك

في الأسبوع الماضي، أعلن القصر الملكي السويدي أن الملك كارل السادس عشر غوستاف سيخضع لإجراء جراحي مخطط باستخدام المنظار وسيأخذ بعض الوقت للراحة بعد ذلك. جاء في البيان: "بناءً على نصيحة طبيبه، سيخضع الملك لعملية جراحية مخطط لها يوم الاثنين 20 فبراير 2023. وسيتم تنفيذ الإجراء باستخدام جراحة المنظار في منطقة القلب". وتابع البيان: "سيتبع الإجراء فترة راحة. وبالتالي، سيتم تأجيل الالتزامات الرسمية للملك المقرر إجراؤها بين 20 فبراير و 3 مارس إلى وقتٍ لاحق من هذا الربيع". وأضاف أن الملك بصحة جيدة وسينفذ مهامه الرسمية حتى 20 فبراير كما هو مخطط لها.

الملك كارل غوستاف في معنويات مرتفعة قبل العملية

بدا أن الملك كان في حالة معنوية جيدة في آخر ارتباطاته قبل العملية. في 13 فبراير، في اليوم السابق للإعلان عن الجراحة، حضر الملك كارل غوستاف مأدبة أقيمت على شرف مكانة ستوكهولم باعتبارها العاصمة الأوروبية لفنون الطهي لعام 2023. هناك، صعد على خشبة المسرح لتقديم بعض الجوائز.

عام 2023 عاماً مميزاً للملك كارل غوستاف

يمثل هذا العام علامة فارقة للملك السويدي، الذي يحتفل باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاماً على العرش. تولى الملك، الذي هو بالفعل أطول ملوك السويد حكماً، العرش في 15 سبتمبر 1973، عندما كان يبلغ من العمر 27 عاماً فقط. هذا وسيتم الاحتفال بهذه الذكرى بيومين من الاحتفالات في ستوكهولم هذا الخريف. وبحسب القصر، سيُقام قداس في كنيسة القصر الملكي في 15 سبتمبر بالإضافة إلى استقبال الملك كارل لتكريم غنائي والإشراف على تغيير الحرس. في نفس الليلة، سيُقام حفل عشاء في الذكرى السنوية. في 16 سبتمبر، ستنضم الملكة سيلفيا إلى الملك في موكب عبر ستوكهولم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»