رغد النعيمي أول امرأة سعودية تشارك في نزال الحقيقة بالدرعية

رغد النعيمي أول امرأة سعودية تشارك في نزال الحقيقة بالدرعية - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر
رغد النعيمي أول امرأة سعودية تشارك في نزال الحقيقة بالدرعية - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر

تنطلق اليوم فعاليات "نزال الحقيقة" للملاكمة المقام على حلبة الدرعية، بتنظيم من وزارة الرياضة وإشراف الاتحاد السعودي للملاكمة، وبدوره يستقطب الحدث أنظار العالم خاصة محبي رياضة الملاكمة، بعدما أعلنت الرياضة السعودية استضافة الحلبة للملاكمين الأمريكي "جيك بول" ومنافسه بريطاني الجنسية "تومي فيوري"، وينطلق الحدث تزامنا مع فعاليات موسم الدرعية في نسخته الثانية.

أول سعودية تشارك في نزال الحقيقة

كشفت وزارة الرياضة عن أسماء المنافسين في بطولة نزال الحقيقة بالدرعية المقام اليوم الأحد، ومن بين الأسماء المشاركة برز اسم رغد النعيمي، والتي تعد أول سعودية تشارك بشكل رسمي في بطولة نزال الحقيقة ضد نظيرتها الغانية بربتشوال أوكيدا، في تمام الـ8:20 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

بدأت "النعيمي" مسيرتها الرياضية في مجال الملاكمة عام 2017، لتدخل أول بطولة ملاكمة لها في عام 2018، وبدورها أعربت النعيمي عن سعادتها بالمشاركة في نزال اليوم، مؤكدة أنها تتشرف بتمثيل بلدها كونها أول امرأة سعودية تنافس في هذا الحدث الضخم، قائلة " أشعر بالفخر لأني لم أفكر يوما ما أنني سأنافس على أرض الوطن ضمن هذا الحدث الكبير".

ووفقا لما ذكر في موقع arabnews، فإن السعودية "رغد النعيمي" تستعد للفوز اليوم، مشيرة إلى أنها استثمرت كل ما لديها من وقت وجهد لتثبت أنها تستطيع المنافسة على البطاقات الدولية، موجهة الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية للاهتمام بتلك الرياضة مؤخرا عبر استضافة البطولات المحلية والاستثمار في قطاع الملاكمة بشكل عام.

أسماء المشاركين في نزال الحقيقة بالدرعية

يتنافس على لقب بطل نزال الحقيقة بالدرعية كلا من جيك بول ضد تومي فيوري، وبادو جاك ضد لونجا ماكابو، رونالدو مارتينيز ضد زياد المعيوف، تارييل جعغروف ضد محسن كاسون، فيوريل سيميون ضد بدر السمرين، ستيوارت كيلوغ ضد آدم صالح، فيليب ديفا ضد سلمان حمدة، بربتشوال أوكيدا ضد رغد النعيمي، وفيليب كوانساه ضد زياد مجراشي.

نزال الحقيقة بالدرعية

بدوره صرح عبدالله الحربي، رئيس الاتحاد السعودي، أن استضافة المملكة لهذا الحدث جاء بناءًا على الدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع الرياضة من قبل القيادة الرشيدة، في وجود المتابعة المستمرة لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ووفقا لما ذكر في واس، فإن هذا الحدث يعد الثالث من نوعه الذي تستضيفه المملكة في رياضة الملاكمة، حيث أقيم النزال الأول في الدرعية التاريخية عام 2019، والثاني نزال البحر الأحمر في جدة لعام 2022.

وتأتي استضافة الدرعية لتلك البطولة للمرة الثانية تماشيا مع تحقيق بعض المستهدفات التي تجعل المملكة وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات والبطولات العالمية وفقا لرؤية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر