العائدات للتمثيل بعد الاعتزال

يبدو أن الفنانة المعتزلة حلا شيحة على وشك الاستعداد لبداية جديدة لحياتها، فبعد أنباء تشير لانفصالها عن الداعية معز مسعود واحتفالها بيوم ميلادها دون الحجاب، قامت حلا بتغيير مهنتها على حسابها الرسمي بموقع إنستغرام لتصبح «فنانة»، كما قامت بحذف كل صورها ونشرت فقط مقاطع فيديو عبر خاصية "القصص"، ما اعتبره الجمهور ضمنياً رجوعاً عن الاعتزال بعد غياب عن الفن لمدة عامين. "حلا" لم تكن أولى النجمات العائدات للتمثيل بعد الاعتزال فمَن أبرزهن؟

حساب حلا شيحة على انتسغرام

منى عبدالغني

في عام 2001 وعقب مصرع شقيقها في حادث أليم، أعلنت اعتزالها التمثيل والغناء وارتداء الحجاب قبل أن تعلن عام 2020 عودتها للغناء مع فريق الأصدقاء، وأبدت في تصريحات صحفية ندمها على اعتزالها وعدم تحقيقها إنجازاً فنياً، وعادت للتمثيل مرة أخرى بمشاركتها في العديد من المسلسلات آخرها "زلزال والاختيار 3".

صابرين

عقب بطولتها لمسلسل أم كلثوم 1999 وتحقيقها نجاحاً باهراً أعلنت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وفي عام 2008 قررت العودة للتمثيل بمشاركتها في مسلسل الفنار، وشهدت عودتها ضجة كبيرة بعدما ظهرت في بعض المشاهد دون حجاب، فكشفتْ لجمهورها أنها كانت ترتدي شعراً مستعاراً، وقالت في تصريحات صحفية: تراجعت عن قراري بالاعتزال حباً في الفن وشاركت في عدة أعمال أبرزها شيخ العرب همام وتراب ألماس والحلم و200 جنيه.

سهير رمزي

أعلنت سهير رمزي اعتزالها نهائياً عام 1993 وارتداء الحجاب، إلا أنها قررت إنهاء اعتزالها الذي استمر لنحو 13 عاماً لتلعب دور البطولة في مسلسل "حبيب الروح" عام 2006 برفقة مصطفى فهمي، وعام 2017 شاركت في مسلسل قصر العشاق مع فاروق الفيشاوي، أما آخر أعمالها فكان مسلسل "القاتل الذي أحبني" مع هاني رمزي.

عبير صبري

عام 2002 أعلنت اعتزالها التمثيل وارتداء الحجاب عقب مسيرة فنية امتدت لـ10 سنوات وقالت "اتخذت قرار الحجاب والاعتزال بكامل إرادتي وعن قناعة تامة" واتجهت لتقديم البرامج الدينية قبل أن تقرر خلع الحجاب والعودة للتمثيل عام 2005 وقالت إن قدرتها الإنسانية لا تتحمل مسؤولية الحجاب وشاركت بعد عودتها في العديد من الأعمال الفنية أبرزها نور عيني كما شاركت بأول عمل مسرحي لها منذ 20 عاماً مع "يسرا" خلال فعاليات موسم الرياض بجانب عدة مسلسلات منها "موسى وعودة الابن الضال والبيت الكبير".