لوحة "السلام" عمل مشترك بين خولة للفن والثقافة وفنان ياباني

لوحة السلام. الصورة من "وام"
لوحة السلام. الصورة من "وام"

تسعى "خولة للفن والثقافة" دائمًا لاستقطاب الفنانين العالميين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن منطلق حرصها على تعزيز التواصل والتلاقي الثقافي والفني بين شعوب العالم استضافت "خولة للفن والثقافة" الفنان والخطاط الياباني الشهير "جويشي يوشيكاوا" الحاصل على العديد من الجوائز العالمية.

السلام

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قدمت "الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي" حرم "الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان" مستشار الأمن الوطني رئيس خولة للفن والثقافة في هذه المناسبة وبالتعاون مع الخطاط الياباني "جويشي يوشيكاوا" لوحة فنية خطية كلاسيكية حملت عنوان "السلام" باللغة العربية واليابانية وذلك ضمن احتفالية نظمتها خولة للفن والثقافة بحضور وفود دبلوماسية.

استضافة المبدعين والفنانين العالميين

وأعربت "الشيخة خولة بنت أحمد بن خليفة السويدي" عن سعادتها باستضافة الفنان والخطاط الياباني الشهير "جويشي يوشيكاوا" والذي يعكس جهود خولة للفن والثقافة في المساهمة في تعزيز مكانة الدولة مركزًا عالميًّا للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب ومنارة للأدباء والكُتَّاب والمفكّرين والباحثين والفنانين من مختلف أنحاء العالم.

كما أكدت حرص "خولة للفن والثقافة" على استضافة المبدعين والفنانين العالميين بهدف تعزيز التفاعل الفني والثقافي والحضاري والتقاء الفنانين مع بعضهم والفنون بأشكالها وتوفير المنصة الثقافية المناسبة لتبادل الأفكار والإبداعات إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بجماليات فن الخط الذي يبدع فيه الخطاط الياباني الشهير جويشي يوشيكاوا.

عمل فني

يذكر أنّ لوحة السلام تحمل أبعادًا أوسع من كونها عملًا فنيًّا مشتركًا هدفه تسليط الضوء على جماليات الخط العربي والياباني فهي رسالة تسامح وسلام تنطلق من دولة الإمارات عاصمة المحبة والإخوة الإنسانية رسالة تؤكد أهمية الثقافة والفن في تحقيق تلاقي الحضارات لبناء مستقبل أفضل للبشرية.

خولة للفنّ والثقافة

تجدر الإشارة إلى أنّ خولة للفنّ والثقافة جهةٌ خاصةٌ راعيةٌ للفنِّ والثقافة والفكر، أسّستها "الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي"، مبادرةً منها كمرفقٍ يهدفُ إلى تفعيل الاهتمامِ بالفنون الكلاسيكية بجميع أنماطها والتركيز على إحياء فَنّ الخَطّ العربي بجميع مدارسه وفنونه المُصاحبة، ويسعى إلى صقل المواهب الشَّابة ورفْدها بكلّ ما يستجدُّ من المعارف على صعيد الفنّ والفكر والثّقافة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر