في ذكرى وفاته: يوسف شعبان.. رحلة صعود من مؤسسي مسرح التلفزيون إلى نجم سينمائي

يعد الفنان يوسف شعبان واحد من فناني الزمن الجديد ومن رواد الأداء التمثيلي في مصر والوطن العربي قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التي ظلت عالقة بأذهان الجمهور العربي حتى الآن.

البداية وتأسيس فرقة مسرح التلفزيون

كانت بداية الفنان يوسف شعبان الفنية حينما تعرف على الفنان كرم مطاوع اثناء دراسته بكلية الحقوق والذي نصحه بالانضمام إلى مسرح الجامعة ومن هنا كان تعلقه بالتمثيل ليترك دراسة الحقوق ويذهب للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي تخرج منه عام 1962.
أثناء دراسته بمعهد الفنون المسرحية كانت بداية فكرة إنشاء فرقة مسرحية للتلفزيون المصري، وكان يوسف شعبان واحدًا من بين 54 خريجًا من معهد الفنون المسرحية ليشاركوا في تأسيس مسرح التلفزيون.

محطات سينمائية جعلت منه نجمًا

يُعتبر الفنان يوسف شعبان واحدًا من نجوم السينما المصرية والعربية حيث شارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية أمام كبار المخرجين والفنانين والتي جعلته واحدًا ممن قدموا اعمالًا سينمائية خالدة.
من أبرز الأفلام التي قدمها يوسف شعبان خلال مشواره الفني "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام، الدنيا على جناح يمامة وقهوة المواردي".
ومن أبرز الأدوار التي جسدها في حياته الفنية كان شخصية "محسن ممتاز" في المسلسل الشهير "رأفت الهجان" بأجزائه المختلفة.

الرحيل

وكان رحل عن عالمنا الفنان يوسف شعبان في مثل هذا اليوم 28 فبراير عام 2021 عن عمر ناهز 83 عامًا ومسيرة فنية تجاوزت الخمسون عامًا قدم خلالها ما يتجاوز الـ 300 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»