شاهدي إطلالة تشارليز ثيرون في عرض ديور بعد افتتاح أسبوع الموضة في باريس

 Charlize Theron poses during Christian Dior Womenswear Fall-Winter 2023-2024 collection during Paris Fashion Week- Geoffroy Van der Hasselt  AFP
Charlize Theron poses during Christian Dior Womenswear Fall-Winter 2023-2024 collection during Paris Fashion Week- Geoffroy Van der Hasselt AFP

إنطلق أسبوع الموضة الجاهزة في باريس لخريف 2023 ويستمر حتى 7 مارس على مدى 9 ايام متواصلة. ستضم العروض أسماء معروفة إضافة الى مواهب شابة وستبدأ العروض البارزة مع  ديور Dior على أن تختتم دار سان لوران Saint Laurent اليوم الأول بعد الافتتاح. استوحت دار كريستيان ديور Christian Dior من شقيقة "مسيو ديور" كاترين مجموعتها الجديدة العابقة بالورود، والتي نفّذتها المديرة الإبداعية ماريا غراتزيا كيوري، فكاترين كانت ملهمة شقيقها وكانت تعتني بالورود وتتاجر بها ولديها خبرة بتنسيقها، ومنها استوحى المبدع أجمل تصاميمه.

إطلاق مجموعة ديور Dior لخريف 2023- الصورة من Imax Tree

 

 

 


ولهذا السبب، قدّمت دار ديور عرض مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2023- 2024 في حديقة Jardin Des Tuileries الفرنسية، وقد طلبت الدار من الفنانة جوانا فاسكونسيلوس Joanna Vasconcelos تنفيذ ديكور ضخم ومبدع يليق بالمجموعة الجديدة.

 

Jisoo at Christian Dior Womenswear Fall-Winter 2023-2024 collection during Paris Fashion Week-Geoffroy Van der Hasselt / AFP


وكالعادة غصت السجادة الحمراء بالكثير من النجوم وأصدقاء الدار وحجزوا لهم أماكن في الصفوف الأمامية ومنهم على سبيل المثال النجمة الكورية جيزو Jisoo وهي سفيرة للدار وقد أطلت بفستان من الكريب الحريري البنفسجي، وأسدلت شعرها المموج والطويل البني على كتفيها. ولكن الإطلالة الأبرز كانت للنجمة تشارليز ثيرون Charlise Theron وهي من النجمات اللواتي ارتبط إسمهن بالدار منذ عقود وهي سفيرة لعطر J'adore Dior.

Charlize Theron poses during Christian Dior Womenswear Fall-Winter 2023-2024 collection during Paris Fashion Week- Geoffroy Van der Hasselt AFP

بدت النجمة تشارليز ثيرون في قمة الجاذبية مرتدية فستاناً من الحرير العاجي يزدان بتكسيرات منمقة عامودية وبتصميم مستقيم مريح، وتدثرت بمعطف كحلي قاتم من الكشمير، وحملت بيدها حقيبة ليدي ديور Lady Dior جلدية سوداء بحجم متوسط. وما زادها سحراً تسريحة شعرها البلاتيني والمكياج النيود الذي ارتكز على ماسكرا قوية سوداء.
كما شاركت العديد من النجمات في الحضور ومنهن كلوتيلد كورو Clotilde Coureau وإلسا زلبرشتاين Elsa Zilberstein وغيرها...
تابعي المزيد من إطلالات الفاشينيستا العربيات في أسابيع الموضة العالمية.

كيف كان عرض ديور الجديد؟

اتسم العرض بديكور مبدع نفذه مشغل الفنانة المبدعة جوانا فاسكونسيلوس وهو من القماش الملون، ويحمل اسم Valkyrie Miss Dior، ويجسّد القماش المستعمل على المنصة أنواع الزهور والنباتات المستوحاة من شغف "ميس ديور" كاترين وهي شقيقة "مسيو ديور". أما أبرز الاتجاهات التي لمسناها خلال العرض فتمثلت بما يلي:

 

- المعطف ذو الياقة العريضة

ديور Dior- الصورة من Imax Tree



ساد جو آسيوي في تصميم المعاطف المنفوخة أو المزدانة بطيات تكشف عن الكثير من القماش المستعمل من الأسفل مع حزام عند الخصر. أما بعضها مصنوع من الجرسيه أو من الكشمير أو على شكل الترنش كوت البيج الواقي من المطر. ونسقت الدار معه الجزمات من نوع Combat Boots أو أحذية مطبعة بيضاء مفتوحة عند الإصبع.


- نقش المربعات

تايير من ديور Dior- الصورة من Imax Tree


وهو ما نسميه بنقش Houndstooth ويشبه أرجل الدجاج، وقد اختارته الدار باللونين الأبيض والأسود، وصممته على شكل تاييرات أو تنانير ذات قصة منفوخة ونفّذت سترات مستقيمة قصيرة. كما نسّقت الأحذية المرصعة بمشابك مجوهرة أو منفذة من المخمل أو الساتان على طريقة ما كان يصمّمه الر احل روجيه فيفييه Roger Vivier للدار.

إذا كنت من هواة طبعة houndstooth تابعي معنا كيف نسقتها المؤثرات المحجبات.




طبعات النمر

فستان بنقش بري من ديور Dior- الصورة من Imax Tree



كما تفذت الدار الفساتين الحريرية مع القفازات المتوسطة الطول، وتتميز بقصة ميدي مستقيمة أو منفوخة باللونين إما البني العسلي او الرمادي الباستيل، وقد انتعلت العارضات معه الحذاء العالي المطبع بجلد التمساح. وتم تنسيق أحزمة رفيعة عند الخصر.

تابعي معنا للحصول على المزيد من الأفكار حول تنسيق النقوش البرية لأناقة جريئة 

 


الفساتين المطبعة بالزهور

ديور Dior- الصورة من Imax Tree


ولفتتنا الفساتين المطبعة بالورود الملونة أو باللونين الأبيض والأسود، وكأنها تستعيد الزمن الجميل أي زمن الثلاثينات ولكن بروح العصر الحالي، وقد نسقت الدار الحزام الرفيع والقفازات الأنثوية والحذاء العالي بلونين Duo.

 


ربطات العنق الرفيعة

ربطات العنق الرفيعة من ديور Dior- الصورة من Imax Tree



كما ذهبت الدار الى حد تنسيق الطابع المدرسي بطريقة أنثوية، فاستخدمت القميص القطني الأبيض مع ربطة عنق رفيعة من الساتان الأسود، والتنورة المنفوخة الجلدية المزخرفة بالزهور المنفذة بتقنية أوريغامي ولم تنس الحذاء العالي، مع جوارب مطاطية سميكة قصيرة.

وللمزيد من الأخبار عن تنسيق ربطات العنق النسائية، تابعي معنا لِم تحب النساء ربطات العنق