هيئة الأفلام السعودية تشارك بوفد من المختصين وصناع الأفلام في مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي
هيئة الأفلام السعودية تشارك بوفد من المختصين وصناع الأفلام في مهرجان برلين السينمائي

في إطار التعريف بصناعة السينما في المملكة العربية السعودية، شاركت هيئة الأفلام في مهرجان برلين السينمائي المُقامِ في العاصمة الألمانية برلين عبر مجموعة من الفعاليات السينمائية المتنوعة.

المملكة تشارك في مهرجان برلين السينمائي

وتأتي تلك المشاركة بهدف التعريف بصناعة السينما في المملكة وما تتميز به من ممكنات للصناعة من حوافز مالية ومواقع مثالية للإنتاج وبما تقدمه الهيئة من مبادرات وبرامج لتطوير هذه الصناعة محلياً.

مختصين وصناع أفلام سعوديين

وشارك عدد من المختصين بالهيئة وصنّاع أفلام سعوديين في المهرجان، إلى جانب استضافة مُمثلي الجمعيات غير الربحية، حيث أتيحت لهم فرصة حضور عدة ورش عمل متخصصة، إلى جانب الالتقاء بمجموعة من خبراء وصنّاع الأفلام العالميين.

تسليط الضوء على برامج ومبادرات الهيئة

وتستضيف هيئة الأفلام ما يقارب 150 شخصاً ما بين منتجين ومخرجين وإعلاميين وصناع أفلام من مختلف أنحاء العالم على مأدبة غداء بالتعاون مع أفلام العُلا ونيوم، إلى جانب الترويج لمواقع التصوير بالمملكة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على برامج ومبادرات الهيئة مثل:

- برنامج الحوافز الذي يقدم استرداداً نقدياً يصل إلى 40% على تكاليف الأفلام التي يتم إنتاجها في المملكة.

- برامج تنمية ودعم المواهب مثل برنامج صُناع الأفلام.

- فرص التعليم العالي وإتاحة التخصصات السينمائية الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات السعودية.

- فرص الاستثمار في البنية التحتية لتطوير القطاع.

- احتياج الخدمات التجارية وفرص الشركات اللوجستية.

مستهدفات هيئة الأفلام

وتأتي مستهدفات الهيئة الاستراتيجية متماشية مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتنمية وتنويع القاعدة الاقتصادية وزيادة معدلات التوظيف.

مهرجان برلين السينمائي

يُعد مهرجان برلين السينمائي واحداً من أهم خمس مهرجانات في العالم، وهو مهرجان متنوع حيث يمثل مساحةً لتلاقي الثقافات السينمائية، ويحتضن في أروقته سوق الأفلام الأوروبي، كما يتضمن جلسات حوارية متنوعة وشاملة في شتى المجالات السينمائية.

وقد اختتم مهرجان برلين السينمائي، مؤخراً دورته الثالثة والسبعين مع منح مكافآته، بينها جائزة "الدب الذهبي" لأفضل فيلم.

وبعد نسختين مصغرتين بسبب قيود جائحة "كورونا"، عاد المهرجان الذي استمر 11 يوماً بحلّته الكاملة هذا العام، مستقطباً بعضاً من أشهر الأسماء في عالم السينما من أمثال كيت بلانشيت وهيلين ميرين وستيفن سبيلبرغ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر