اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بحضور نخبة من الممارسين.. هيئة الأفلام السعودية تنظم لقاء افتراضيا عن "سينما المرأة"

هيئة الأفلام السعودية
بحضور نخبة من الممارسين.. هيئة الأفلام السعودية تنظم لقاء افتراضيا عن "سينما المرأة"

بحضور نخبة كبيرة من الممارسين والمنتجين والمخرجين، نظمت هيئة الأفلام في المملكة العربية السعودية، لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان "سينما المرأة"، وذلك لتسليط الضوء على الأفلام التي ناقشت قضاياها، وكذلك على أداء المرأة وحضورها في القطاع.

نسبة العاملات في قطاع الأفلام

ووفقاً لما ذكر في "واس"، فقد استعرض اللقاء الافتراضي المفتوح إحصائيات المؤسسة الاستشارية الدولية "نورديسيتي" التي أجرتها على الصناعة السينمائية السعودية، حيث كشف الاستبيان الذي أجري على 192 شخصاً؛ الدافع وراء عمل الممارسين في الحقل السينمائي، فيما وصلت نسبة العاملات إلى 36% تحفزن للعمل بسبب حبهن للأفلام والقصص البصرية المصورة.

تجارب الحضور

وخلال اللقاء تحدث الحضور عن تجاربهم في تصوير القصص النسائية وما يتقاطع مع هموم المرأة، وناقشوا تجاربهم في إخراج أعمالهم، وأشاروا، إلى أن وجود المرأة وتمكينها في المجال محليّاً؛ يبرهنه ارتفاع نسبة حضورها خلال السنوات الماضية واستمرار تصاعدها حتى الآن.

تعزيز التواصل مع المجتمع السينمائي المحلي

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تقيمها هيئة الأفلام مع المتخصصين؛ لتعزيز التواصل مع المجتمع السينمائي المحلي، والتعرف على أفكارهم ورؤيتهم واقتراحاتهم، إضافة إلى تطوير القطاع وإنمائه.

عن هيئة الأفلام السعودية

هيئة الأفلام هي هيئة حكومية سعودية، تابعة لوزارة الثقافة، تأسست في شهر فبراير من العام 2020م، ومقرها في العاصمة الرياض، و تهدف الهيئة لتطوير قطاع الأفلام وبيئة الإنتاج في السعودية، إضافة إلى تحفيز وتمكين صناع الأفلام السعوديين.

وتضع الهيئة نصب أعينها رسالة واضحة وهي أن تكون المملكة العربية السعودية رائدة على مستوى العالم في مجال صناعة الأفلام، وذلك عبر تحقيق بعض الأهداف.

أهداف هيئة الأفلام:

- تطوير المواهب: ضمان وصول قطاع الأفلام في المملكة إلى المواهب المؤهلة بتكلفة تنافسية.

- البنية التحتية: ضمان حصول قطاع الأفلام السعودي على المرافق والخدمات المناسبة وبتكلفة تنافسية.

- الإنتاج المحلي في المملكة: تحفيز الإنتاج المحلي للأفلام في المملكة.

- الإنتاج الدولي في المملكة: جذب الإنتاج العالمي للأفلام إلى المملكة.

- الإطار التنظيمي: خلق بيئة تنظيمية مناسبة تعزّز تنمية قطاع الأفلام.

- التوزيع: تحفيز الطلب على الأفلام السعودية في الأسواق المحلية والعالمية المُختارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر