وزارة التعليم توقع اتفاقية تدريب للأطباء السعوديين مع الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا

اتفاقية تدريب للأطباء السعوديين مع الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا
اتفاقية تدريب للأطباء السعوديين مع الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا

لتوفير 50 مقعداً سنوياً للأطباء السعوديين في مرحلتي الزمالة (شهادة الاختصاص)، والتخصص الدقيق، وقّعت وزارة التعليم اليوم الخميس اتفاقية تدريب مع الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا RCPI.

توقيع الإتفاقية

وحضر نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار د.محمد بن أحمد السديري توقيع الاتفاقية التي أُبرمت بين الجانبين بتمثيل من وكيل وزارة التعليم للابتعاث د.أمل بنت عبدالحميد شقير، ود. ماريا هورقن رئيسة الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا.

عن الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا

وتُعدّ الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا من أكبر الكليات الطبية، حيث ينتمي لها أكثر من 13 ألف عضو مسجل، وتعترف بها المؤسسات الصحية في جميع أنحاء العالم، كما تقدم امتحانات العضوية في الطب العام وطب الأطفال والتوليد وأمراض النساء وطب الصحة العامة والطب المهني.

​​​مسابقة "تحدي علوم المستقبل" الافتراضية

والجدير بالإشارة أنه قد قد فاز طلبة المملكة مؤخراً، بأربع جوائز في مسابقة "تحدي علوم المستقبل" الافتراضية للعام 2022 بموسمها الثاني، التي تُقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وتستهدف الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين ضمن فئتي الناشئين والمحترفين في مجال العلوم والتكنولوجيا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

4 ميداليات حققها أبناء وبنات الوطن المشاركون من قبل وزارة التعليم

وحقق أبناء وبنات الوطن المشاركون من قبل وزارة التعليم 4 ميداليات، حيث حصل كل من؛ مكي محمد زكري وأمين أيمن سجيني من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض على جائزة بطل تحدي علوم المستقبل لفئة الناشئين، وفاز حكيم حافظ العمودي وإبراهيم أحمد رفاعي من إدارة تعليم جازان بجائزة أفضل مصمم في فئة الناشئين، وكذلك فاز فريق مكون من (عبدالعزيز سلمان الحضيف- فيصل عبدالله الرشيدان- تميم ناصر القفاري) من إدارة تعليم الرياض بجائزة أفضل مهندس لفئة الناشئين، فيما حصد الفريق الذي يضم (جهاد بخيت الجهني- يوسف محمد الفقيه- عبدالرحمن فهد الدريبي) من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض جائزة أفضل مهندس لفئة المحترفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر