في ذكرى وفاته.. تعرف على أعمال فنية قدمها حمدي غيث بعيداً عن التمثيل

حمدي غيث - صورة أرشيفية
حمدي غيث - صورة أرشيفية

هو واحد من كبار الفنانين ومن رواد فن التمثيل في الوطن العربي، إنه حمدي غيث صاحب الأداء التمثيلي المميز الذي قدم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية التي ظلت عالقة بأذهان الجمهور.

كان الفنان حمدي غيث من خريجي أول دفعة في المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر وعقب ذلك سافر لدراسة المسرح والأداء التمثيلي بالعاصمة باريس ليبدأ مسيرته الفنية عقب عودته في خمسينيات القرن الماضي.

وعلى الرغم من شهرته في مجال التمثيل سواء بالمسرح أو السينما والدراما التلفزيونية إلا أنه كان لديه العديد من التجارب الفنية البعيدة عن التمثيل والتي نستعرضها لكم.

مخرج مسرحي وتلفزيوني

كان للفنان حمدي غيث عدد من التجارب في الاخراج وبشكل خاص الاخراج المسرحي بدأها في نهاية خمسينيات القرن الماضي بمسرحية "مأساة جميلة" للمؤلف عبدالرحمن الشرقاوي، وتبعها بإخراج عدد من المسرحيات كان آخرها مسرحية "الزير سالم" عام 1985 والتي شارك في بطولتها ثريا ابراهيم ومفيد عاشور.

وعلى مستوى الدراما التلفزيونية كان للفنان الراحل حمدي غيث مسلسل وحيد من إخراجه وهو "عذراء مكة" عام 1961 والذي شارك في بطولته مع شقيقه عبدالله غيث.

الرحيل

رحل عن عالمنا الفنان حمدي غيث في مثل هذا اليوم 7 مارس عام 2006 عن عمر ناهز 82 عاما ومسيرة فنية تجاوزت الخمسين عاماً قدم خلالها ما يقارب ال200 عملاً فنياً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»