بعد الإعلان عن تكريم هاني شنودة بالرياض.. محطات في رحلته مع الموسيقى

هاني شنودة - الصورة من الحساب الرسمي على تويتر
هاني شنودة - الصورة من الحساب الرسمي على تويتر

يعد الموسيقار هاني شنودة واحداً من مجددي الموسيقى المصرية والعربية، حيث نجح في تقديم موسيقى جديدة، حيث كانت الحركة الموسيقية في مصر متشابهة لحد كبير بعد وفاة كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ليأتي هاني شنودة بنوع موسيقى جديد على الأذن العربية واكتشاف أصوات جديدة ودعمها ليكونوا هم نجوم الفن والغناء الآن.

شنودة والألحان الموسيقية

وضع هاني شنودة ألحان العديد من الأغنيات لمطربي الزمن الجميل مثل نجاة وفايزة أحمد وأحمد عدوية وعلى الرغم من ذلك دوما ما كانت تراوده فكرة تقديم موسيقى حديثة لينشئ فرقة المصريين والتي حققت نجاحاً كبيراً.

لم يتوقف نجاح فرقة المصريين بتقديم الموسيقى والأغنيات الجديدة فقط بل كانت هي بوابة العبور لكثير من النجوم للدخول بعالم الغناء، فمن خلال فرقة المصريين اكتشف هاني شنودة المطرب عمرو دياب خلال حفل فرقة المصريين بمدينة بورسعيد وأقنعه بالسفر للقاهرة ودراسة الموسيقى. وعقب ذلك قام بوضع العديد من الألحان له.


نفس الأمر تكرر مع الفنان محمد منير حينما كان من أوائل من قدمه للساحة الفنية هو الموسيقار هاني شنودة ولحّن له أربع أغنيات في أول ألبوم غنائي له "علموني عنيكي".


هاني شنودة والسينما

بشكل حقيقي يعتبر هاني شنودة واحداً من رموز السينما المصرية، فمع ظهور تيار جديد من السينما الواقعية كانت موسيقى هاني شنودة هي المعبر الأول عن تلك المرحلة.
وألّف الموسيقار هاني شنودة الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام السينمائية والتي تعتبر من أيقونات السينما العربية وحفظ موسيقاها الجمهور بشكل حقيقي وصلت إلى ما يتجاوز ال150 عمل فني ما بين السينما والدراما التلفزيونية.


يذكر أنه وضمن فعاليات تقويم الرياض تقام حفلة تحت عنوان "ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة " في حدث فني ضخم لتكريم الموسيقار هاني شنودة بمشاركة أبرز النجوم العرب غداً الأربعاء 8 مارس بمسرح أبو بكر سالم في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" بتنظيم من شركة بنش مارك.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»