فخرية خميس لـ "سيدتي": هذه أعمالي برمضان.. وأتمنى المشاركة في مسلسل سعودي

فخرية  خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس-  الصورة  من المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس- الصورة من  المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية  خميس-  الصورة   من المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية  خميس- الصورة من المصدر
فخرية خميس-  الصورة  من المصدر
فخرية خميس- الصورة من  المصدر
فخرية خميس- الصورة من المصدر
فخرية  خميس-  الصورة   من المصدر
5 صور

كشفت لـ "سيدتي" الفنانة العمانية فخرية خميس عن انتهائها من تصوير أعمالها لموسم دراما رمضان المقبل.
وقالت فخرية: "أحبُّ التنافس بين القنوات الفضائية في رمضان، والأعمال التي تقدم فيها بأعدادٍ هائلة، لكن أحياناً لزحمة هذه المسلسلات وكثرتها، يضطر المشاهد إلى تأجيل متابعتها إلى ما بعد الشهر الكريم". مضيفةً: "أفضِّل أن تكون هناك أعمالٌ فنيةٌ جديدةٌ على مدار العام، وليس فقط في رمضان".
وأكدت أن هناك نكهةً خاصةً للأعمال التي تُعرض في الشهر الكريم لدى المشاهد، إذ ينتظر هذه المسلسلات بفارغ الصبر.

أعمالها في رمضان

وتحدَّثت فخرية عن الأعمال التي ستظهر بها خلال رمضان المقبل بالقول: "لدي عملٌ، انتهيت من تجسيد دوري فيه، وهو مسلسل تمَّ تصويره في الكويت، ويحمل عنوان عزيز الروح، مع الأساتذة محمد المنصور، حسين المنصور، الفنانة العزيزة هدى الخطيب، عبير أحمد، لمياء طارق، حمد العماني، أحمد النجار، كفاح الرجيب، غرور صفر، عبدالعزيز بهبهاني، هاني الهزاع، تقى وأحمد يوسف، فيصل الشريف، بدر المنصور،‏ أحلام التميمي، وشهاب حاجية، من تأليف عبدالله حافظ، وإنتاج سيفن ستايل أكتيف ميديا برودكشن، وإخراج مصطفى رشيد".
وعن دورها في العمل ذكرت: "على الرغم من قلة المشاهد التي أحضر فيها، إلا أن دوري مهمٌّ، وأحببته، ويعني لي الكثير، وأشكر طاقم العمل على إتاحة الفرصة لي للمشاركة فيه، حيث أظهر بشخصية امرأةٍ متزنةٍ صبورة، لكنها تعاني من خيانة زوجها، ثم الطلاق منه، إضافةً إلى حالة ابنها الانطوائية نتيجة الخلافات الأسرية". وقالت: "العمل دراما اجتماعية، يناقش مشكلاتٍ تحدث في الأسر نتيجة المصالح الشخصية، والأطماع المادية، والغيرة والحسد".
وتابعت فخرية: "لي عملٌ آخر، كان من المفترض أن يُعرض في رمضان الماضي، لكن تمَّ تأجيله إلى المقبل، ومتحمسةٌ جداً له، إذ أخبرونا أنه سيُقدم في هذه الدورة الرمضانية، وهو مسلسلٌ عماني بعنوان حينما تعزف الريح للكاتب العماني نعيم فتح، وإنتاج وإخراج يوسف البلوشي، وبطولة جاسم النبهان، ليلى السلمان، الراحلة شمعة محمد، الممثل والمخرج والكاتب فارس البلوشي، الدكتور عماد العكاري، سعيد جريش، وفاء مكي، فاطمة الحوسني، وعبدالله مرعي، وأجسِّد فيه دور ريح، ولدي أيضاً عملٌ كوميدي عماني، وهذه النوعية من المسلسلات هي المفضَّلة لدى المشاهد في رمضان، بعنوان منا وفينا، من تأليف يوسف الحاج وعصام الزدجالي، وإخراج عارف الطويل، ويشاركني بطولته نخبةٌ من الفنانين، منهم صالح زعل، أمينة عبد الرسول، عصام الزدجالي، سلطان البلوشي، محمد نور، طالب محمد، عبدالله الغافري، نعيمة المقبالي، مبارك المعشني، أشرف المشيخي، وشبير العجمي، والمسلسل كوميدي، ويسلِّط العمل الضوء على قضايا اجتماعية بقالب كوميدي، مع الحرص على إبراز التراث العُماني من ناحية الزي وأماكن التصوير، وأتمنى أن تترك هذه الأعمال بصمةً جميلةً لدى المشاهد، وأن تنال إعجابه ورضاه، وهذا ما يهمني بوصفي فنانةً".

نداء للمنتجين السعوديين

ووجَّهت فخرية نداءً للمنتجين السعوديين عبر "سيدتي" باختيارها للمشاركة في أعمالهم، وذكرت: "كنت أتمنى أن أشارك بعملٍ سعودي في شهر رمضان المبارك، أو المواسم الأخرى من خلال شركات الإنتاج التي كانت تطلبني في السابق، وقدمت معها أعمالاً جميلة".
واستذكرت بعض الأعمال التي شاركت بها في السعودية بالقول: "لدي أعمالٌ كثيرةٌ في السعودية، منها مسلسلات مع شركة الصدف والفنان والأخ حسن عسيري، مثل بين ليلة وضحاها، وكذلك عملت مع الفنان فايز المالكي في أكثر من عملٍ على مدى ستة مواسم، مثل سكتم بكتم، والمقطار، وإخواني وأخواتي، كذلك قدمت مسرحياتٍ في العيد مع الفنان عبدالله العامر".
وأضافت: "أشعر بالحزن لابتعادي عن الجمهور السعودي، وهذا نداء لجميع المنتجين السعوديين: أتمنى أن أعمل وأشارك في مسلسلات سعودية، لأنني أحبُّ السعودية وجمهورها، وهم أعزاء جداً على قلبي".

فخريه في سطور

فخرية خميس، ممثلة عُمانية، وتعدُّ شخصية "فتون علف" في المسلسل الكويتي "الحيالة" مع الراحلين عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي من أشهر أدوارها التلفزيونية، ومنحتها قاعدةً جماهيريةً كبيرةً في الخليج.
وُلدت في الكويت، وعاشت فيها فترةً من حياتها، وتزوجت من سامي البحراني، ولهما من الأولاد الفيء، وآمنة، وعبدالله.
دخلت المجال الفني من خلال مسرح الشباب، وقدمت 20 مسرحيةً وطنيةً واجتماعيةً وتاريخية، وعملت لفترةٍ في وزارة الإعلام مذيعةً في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، ومقدمةً ومُعدةً للبرامج الثقافية، كما ألَّفت تمثيليات إذاعية، وهي حاصلة على دورةٍ في المعهد العالي للفنون المسرحية، ولها عديدٌ من الأعمال البارزة والباقية في ذاكرة المشاهد الخليجي.
اقرأ المزيد

فخرية خميس في لجنة تحكيم مهرجان الباطنة السينمائي الدولي