قائمة بفساتين زفاف تليق بالأميرة إيمان ..وأي مصمم وقع عليه الاختيار؟

   A handout picture released by the Press Service of Jordanian Queen Rania, shows her (C) posing for a picture with Princess Aisha bint Hussein (L), Princess Iman bint Abdullah (2nd L), Princess Muna al-Hussein (2nd R) and Princess Zein bint Hussein (R) at a henna ceremony night on March 7, 2023 ahead of Princess Iman's upcoming wedding. AFP PHOTO / OFFICE OF HER MAJESTY QUEEN RANIA AL ABDULLAH / YOUSEF ALLAN
A handout picture released by the Press Service of Jordanian Queen Rania, shows her (C) posing for a picture with Princess Aisha bint Hussein (L), Princess Iman bint Abdullah (2nd L), Princess Muna al-Hussein (2nd R) and Princess Zein bint Hussein (R) at a henna ceremony night on March 7, 2023 ahead of Princess Iman's upcoming wedding. AFP PHOTO / OFFICE OF HER MAJESTY QUEEN RANIA AL ABDULLAH / YOUSEF ALLAN

الأميرة إيمان هي ابنة الملك عبد الله الثاني الكبرى، وغالباً ما ترافق والدتها الملكة رانيا العبد الله في المناسبات الرسمية. درست التصميم في جامعة بارسونز Parsons School Of Design والتحقت بجامعة جورج واشنطن حيث تتابع دراستها. تبلغ الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن ،السادسة والعشرين، وتتشارك مع والدتها في عشق الموضة الكلاسيكية العصرية، وهي تحذو حذو والدتها ولكن مع فارق بسيط وهو أن الملكة رانيا العبد الله تحب ارتداء الألوان بعكسها، فيما تميل إلى الألوان الحيادية والمينيمالية.

 


مع إعلان موعد زفافها الرسمي تصدرت الأميرة إيمان أخبار الصحف والمواقع الإلكترونية ملقية الضوء على الشابة التي تتمتع بملامح متشابهة لوالدتها، مع فارق بسيط في القامة. شخصيتها الهادئة والبعيدة عن الأضواء جعلتها لغزاً بالنسبة للعالم ،ولكننا سنحاول مما نعرفه عن إطلالاتها وذوقها استعراض بعض الخيارات التي ربما طرحها خبراء الموضة واستشاريو المظهر أمامها لاختيار فستان زفاف ملكي يناسب شخصيتها.

تابعي المزيد من أخبار زفاف الأميرة إيمان المرتقب.

 

5 أمور قد لا تعرفينها عن الأميرة إيمان


وفيما يترقب الجميع إطلالتها في اليوم الكبير، إليك نبذة عن ذوقها وشخصيتها والتي استنتجناها عبر الاطلالات الموثقة رسمياً في المناسبات التي حضرتها مع والدتها على مدى سنوات، وقد اهتممنا بهذا البحث الصغير لتتعرفي أكثر الى المعايير التي ستشترطها قبل اختيار فستان أحلامها.

1- تحب الأميرة الأزياء البيضاء الناصعة والتي تليق ببشرتها الحنطية، وتميل الى الأزياء ذات الياقة المقفولة والأكمام الطويلة تماماً كما ظهرت لدى إعلان خطوبتها.

2- تحب الأزياء التراثية التي تعكس حضارة الأردن، حتى ولو كان بدلة عملية فتحرص أحياناً على أن تتضمن قطعة قماش مطرز على يد حرفيين محليين.

3- تحب ارتداء الفساتين بياقة سلحفاة عالية وتهوى قصة الحورية Mermaid Style .

4- تهوى الاهتمام بالتفاصيل كالكشاكش عند الأكمام أو التطريز عند الياقة، كما تحب وضع حزام متوسط أو رفيع لتحديد منطقة الخصر.


إليكم بعض الأسماء التي ربما طرحت على قائمة الخيارات أمام الأميرة إيمان، قبل أن تختار فستانها استعداداً لليوم المنتظر:


- المصمم الأردني ليث معلوف


هو مصمم أردني يحظى بشعبية واسعة في الأردن وقد عمل لدى كل من المصمم العالمي إيلي صعب وداني أطرش، وقد ترغب الأميرة الظهور باعتماد فستان من تصميمه نظراً لخطه العصري الكلاسيكي الذي ينسجم مع شخصيتها.

 

 

المصممة الأردنية ريما دحبور صمّمت فستان الحناء، فماذا عن فستان الزفاف؟

 

تعتبر المصممة الفلسطينية الأردنية مرشحة مناسبة، فهي معروفة بتصميم فساتين تراثية تجسد الأزياء الفلسطينية، ولكنها أصغر مصممة أزياء في الأردن. وقد تسنت لها الفرصة لإلباس الأميرة إيمان فستاناً من تصميمها خلال حفل الحناء الذي ظهرت فيه مؤخراً، ولكنها اعترفت بدورها عبر منشور لها على انستغرام أنها تترقب ما سترتديه الأميرة الأحد المقبل، ما يعني أن تصميم فستان الزفاف الملكي لم يكن مطروحاً أمامها.


المصمم العالمي إيلي صعب

إيلي صعب- الصور من ©Launchmetrics/Spotlight


يعتبر المصمم العالمي إيلي صعب مرشحاً قوياً، فالملكة رانيا العبد الله ترتدي غالباً من تصاميمه في المناسبات الرسمية، وسيكون اختيار فستان زفاف من مجموعته خياراً مطروحاً بقوة خاصة مع تقارب ذوق الأميرة إيمان لما يجسّده صعب من رقي وحشمة في تصاميمه العرائسية. ويجسّد هذا الفستان من مجموعة صيف 2023 أصدق صورة، فالفستان راق مصنوع من التول المزخرف بالتطريز والكشاكش، ويتمتع بأكمام طويلة وتعتبر قصته A Line خياراً عصرياً تميل إليه الأميرة.
تابعي معنا للحصول على المزيد من الخيارات من فساتين زفاف إيلي صعب.


المصمم زهير مراد

زهير مراد- الصور من ©Launchmetrics/Spotlight

يعتبر غطاء الرأس أو الكاب خياراً ملكياً وقد برع المصمم زهير مراد في استخدامه لموسم صيف 2023 فالكاب من التول المزخرف بالساتان والمطرز بالستراس وحبييات الكريستال، ويزدان بعقدة أنثوية تحت العنق. ويتميز الفستان بتطريز منمق عند الصدر فيما تركت التنورة بقصة A Line المنفذة من التول خالية من التطريز.

إذا كنت على وشك الزفاف تابعي معنا باقة من الافكار تساعدك في تنسيق طرحة الزفاف مع شكل الوجه.



المصممة ماركيزة Marchesa

ماركيزة Marchesa- الصور من ©Launchmetrics/Spotlight

 


ينتمي هذا التصميم الى الطراز الأسباني الكلاسيكي العصري، فالفستان ضيق ويزدان بأكمام من الدانتيل تلتقي عند الصدر بتطريز يلغي احتمال تزيين العنق بأي حلية، لتكتفي العروس بأقراط بارزة مع شينيون بسيط تثبت به الطرحة من الوراء لتنساب بخفة كذيل للفستان.

تابعي معنا المزيد من موديلات فساتين زفاف للعام 2023.