التعليم السعودية تطلق جدول فعاليات الاحتفاء بـ"يوم العلم"

التعليم السعودية تطلق جدول فعاليات الاحتفاء بـ"يوم العلم" - الصورة من موقع الوزارة على الإنترنت
التعليم السعودية تطلق جدول فعاليات الاحتفاء بـ"يوم العلم" - الصورة من موقع الوزارة على الإنترنت

تحتفي وزارة التعليم السعودية غدا السبت الموافق 11 مارس 2023 لأول مرة بذكرى يوم العلم، وهو اليوم الذي أقره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للاحتفاء بهوية العلم السعودي ودلالته الوطنية التي تعكس روح الاتحاد والقوة والرخاء، وامتثالا للأمر الملكي كشفت التعليم السعودية عن الفعاليات المخصصة لهذا اليوم، بداية من رفع وزير التعليم السعودي يوسف البنيان العلم الوطني غدا أمام ديوان الوزارة.

احتفاء وزارة التعليم بيوم العلم

تسعى وزارة التعليم السعودية لأن تضع بصمة مميزة خلال الاحتفال الأول بـ"يوم العلم"، لتعكس عدة مفاهيم تعزز بدورها القيم الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية وكذلك المقيمين، وتسليط الضوء على أهمية العلم السعودي والإشارة إلى دلالاته الرمزية لغرس المفاهيم التي تعكسها في أذهان الطلبة، كونه يحاكي ملامح تطور المملكة العربية السعودية.

فعاليات الاحتفاء بيوم العلم

من المقرر أن تطلق الوزارة سلسلة من الفعاليات والأنشطة في المدارس وإدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات داخل المملكة العربية السعودية، تزامنا مع عودة الطلاب للمقاعد الدراسية الأحد بعد غد الموافق 12 مارس، ومن أبرز الفعاليات التي كشفت عنها الوزارة خلال الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، الآتي:

تجديد العلم الوطني

تهتم تلك الفعالية بالتأكيد على مدى مطابقة العلم الوطني والسارية للمواصفات والمعايير.

رفع العلم الوطني

الاهتمام برفع العلم الوطني في الطابور الصباحي وترديد جميع الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس النشيد الوطني السعودي.

صوت بلادي

فعالية أخرى تطلقها وزارة التعليم تستهدف تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن العلم الوطني والتعريف بتاريخه ودلالاته الرمزية.

راية التوحيد

في هذه الفعالية يتم تخصيص 10 دقائق من الحصة الأولى للحديث عن تاريخ العلم السعودي.

الخفاق الأخضر

تستثمر تلك الفعالية دروس التربية الفنية بالمدارس من أجل نشر ثقافة العلم الوطني، ورسم مراحل تطوره التي تعزز من مشاعر الانتماء والوحدة الوطنية.

مسيرة العلم الوطني

مسيرة طلابية كشفية تستهدف تعزيز مكانة العلم الوطني في نفوس الطلبة وروح الولاء والانتماء.

مسابقة العلم الوطني

إقامة سلسلة من المسابقات الثقافية التي تحاكي بعض المفاهيم مثل الانتماء والشموخ عبر الاستعانة بالمضامين التي يجسدها العلم السعودي وإبرازها في شكل مقال – قصيدة – لوحة جدارية – عبارات وطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر