بالفيديو: في "يوم العَلَم".. ماذا قال صابر المضحي ورسيل العتيبي لـ"سيدتي"

صابر المضحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
صابر المضحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
رسيل العتيبي- الصورة من حسابها على الانستغرام
رسيل العتيبي- الصورة من حسابها على الانستغرام
صابر المضحي- الصورة من حسابه على الانستغرام
رسيل العتيبي- الصورة من حسابها على الانستغرام
2 صور

 

للمرة الأولى تحتفل المملكة العربية السعودية بـ"يوم العلم "؛ وذلك احتفاءً بقيمته الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية طوال 3 قرون، بوصفه رمزاً للوحدة والسيادة الوطنية، وهو كذلك شاهد على تاريخ تأسيس وتوحيد وبناء الدولة واستقرارها.

وقد تقرر أن يكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً للاحتفال بالعلم السعودي، وهو التاريخ الذي أقرّ فيه الملك عبد العزيز آل سعود العلمَ بشكله الحالي شعاراً للبلاد، وقد خَصَّ كل من الفنان صابر المضحي ورسيل العتيبي "سيدتي" بفيديو لهما، حيث عبرا بطريقتهما الخاصة عن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على القلوب، فماذا قالوا؟

يوم العلم يوم إعلان وانتماء

الفنان صابر المضحي، المهتم بالمقامات العربية

والحوارات النغمية، خَصَّ "سيدتي" بكلمة عن يوم العلم، وبدأ وقال: "في يوم العلم أقول إن يوم العلم يوم إعلان وانتماء، والعلم يعبر عن هُويتنا. وأضاف وقال: كما في قصيدتنا المعروفة

بلادي بلادي منار الهدى

باسم المهيمن حامي العلم

وعزم السيوف وهدي القلم

ثم قام بترديدها بلحن وهو يقول

بلادي بلادي منار الهدى

واختتم وقال:

بلادي بلادي منار الهدى

ومهد البطولة عبر المدى

نرفعه اليوم احتفالاً بهذه المناسبة

أما الفنانة رسيل العتيبي فقالت لـ"سيدتي": سيبقى علم السعودية شامخاً وخفاقاً، رفعه بالأمس أجدادنا عند التوحيد، ونرفعه اليوم احتفالاً بهذه التذكرة.

يوم العلم

يوم العلم مناسبة وطنية تحتفي فيها المملكة العربية السعودية بالعلم السعودي هذا العام لأول مرة؛ إذ جاء الأمر الملكي في عام 2023 بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلم.

الفنان صابر المضحي

يُذكر أن المضحي قدَّم أعمالاً عديدة منوعة، منها عمل وطني توعوي بعنوان (نبلاء الوطن)؛ حيث يدعو فيه المواطنين للمبادرة إلى لقاح كورونا لكبح هذه الجائحة، والعمل من كلمات الشاعر محمد الجلواح، ويُعَدُّ صابر المضحي ممارساً صحياً اتجه لهذا المجال حباً في نشر الوعي الصحي بين صفوف المواطنين خلال أزمة كورونا

كما قدّم سلسلةً من دروس الموسيقى العربية في الأحساء، شرق السعودية، وتحديداً في نادي النورس الثقافي، المعتمد من برنامج الشريك الأدبي، التابع لهيئة الأدب والنشر والترجمة، وهي إحدى هيئات وزارة الثقافة، بالتعاون مع الشريك الأدبي "مقهى تون"، ضمن مبادرةٍ من الوكيل الأدبي الدكتور عبد الله البطيان.

رسيل العتيبي

رسيل العتيبي فنانة من المواهب الواعدة في عالم الفن وعروض الأزياء والتصوير، شاركت الفنانة إلهام علي والفنان حسن عسيري بطولة مسلسل "سندس"، كما شاركت في مسلسل "اختطاف"، بالإضافة إلى أعمال أخرى لها.