حقائق مميزة عن «عامر خان».. سيد الكمال في بوليوود

نجم بوليوود عامر خان- مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP

هو واحد من أبرز أيقونات السينما الهندية في العالم، إنه نجم بوليوود الوسيم عامر خان، مشواره الفني حافل بالأدوار المميزة التي مازالت عالقة في أذهان جمهوره حتى اليوم، حصد لقب "سيد الكمال" نظراً لسعيه الدؤوب نحو أداء دوره على أكمل وجه، مهما كانت طبيعة الشخصية التي سيتقمصها، فسينجح حتماً في وضع لمساته السحرية عليها ليلعب الدور ببراعة فائقة، إليك أبرز الحقائق المثيرة للاهتمام عن وسيم بوليوود عامر خان..

عائلة عامر خان
ولد عامر خان في عائلة فنية، فوالده طاهر حسين يعمل منتجاً للأفلام، وشقيقه هو الممثل الشهير فيصل خان، أما عمه ناصر الذي أدخله عالم السينما فكان يعمل كمنتج ومخرج وممثل، ورغم عمل عائلته في الفن إلا أن والديه واجها رغبته في التمثيل بالرفض، وأرادا أن يصبح مهندساً، لكنه كان مصمماً للغاية على مسيرته التمثيلية ليصبح اليوم واحداً من أشهر نجوم بوليوود على الإطلاق.

عامر خان لاعب تنس محترف- مصدر الصورة: STRDEL / AFP

عامر خان لاعب تنس وشطرنج محترف
عامر خان ليس ممثلاً موهوباً فحسب، ولكنه لاعب تنس محترف أيضاً!، حيث كان بطلاً على مستوى الولاية في رياضة التنس، كما يعشق عامر خان لعب الشطرنج ويجيد العديد من استراتيجياتها المعقدة، إذ حاز على بطولة الهند مرتين فى الشطرنج، وعرض عليه أن يكون سفيراً للعبة فى الهند ولكنه رفض ليصب كامل تركيزه على التمثيل.

يعاني من اضطرابات الأكل
ومن الحقائق المثيرة للاهتمام عن عامر خان هو معاناته من اضطرابات الأكل، فهو مدمن على تناول كل أنواع الطعام بنهم عندما لا يلتزم باتباع نظام غذائي.