"الحدود الشمالية" تعتمد توقيت بداية اليوم الدراسي في رمضان

"الحدود الشمالية" تعتمد توقيت بداية اليوم الدراسي في رمضان
"الحدود الشمالية" تعتمد توقيت بداية اليوم الدراسي في رمضان - الصورة من حساب إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية بتويتر

أعلنت إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية، اليوم الخميس، اعتماد توقيت بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك.
وقال الحساب الرسمي لإدارة تعليم الحدود الشمالية عبر موقع "تويتر": "تعليم الحدود الشمالية يعتمد توقيت بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك 1444 هـ ، ليكون الساعة 10 صباحاً".

وكانت عدد من إدارات التعليم في المملكة أعلنت عن توقيات بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك على النحو التالي:

المدينة المنورة

الحصة الأولى تبدأ الساعة 9:45 للبنين والساعة 9:30 للبنات.

تعليم الرياض

تبدأ لجميع المدارس الحكومية والأهلية في الـ09:00 صباحاً.

أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر "تعليم الكبار" فستبدأ الدراسة في الـ09:00 مساءً.

ويبلغ الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة.

تعليم القنفذة والعرضيات بمكة

بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك في الـ10:00 صباحاً.

بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر "تعليم الكبار"، الساعة 09:00 مساء

الوقت الزمني للحصة الدراسية سيكون 35 دقيقة.

اختتام الاحتفالات

على جانب آخر، اختتمت وزارة التعليم اليوم الخميس احتفالاتها بيوم العَلم السعودي، والتي تواصلت على مدار هذا الأسبوع في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي وإدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات؛ بإقامة محاضرة بعنوان: "العَلم السعودي.. تعريفه، تاريخه والوعي بمدلولاته"، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومنسوبي الجامعات والطلاب والطالبات.
وألقى المحاضرة المشرف العام على مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم فهد العتيبي؛ تحدث خلالها عن أهمية تعميق وتعزيز القيم الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات ومنسوبي الوزارة والمجتمع التعليمي، والتعريف بتاريخ العَلم ودلالاته الوطنية الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية.
واستعرض العتيبي تاريخ العَلم السعودي وتطوره منذ تأسيس الدولة السعودية، وحتى الوقت الحالي؛ متطرقاً إلى دلالاته الوطنية، بوصفه عنصراً أساسياً وركيزة مهمة لقوة الدولة وسيادتها، ورمزًا للوحدة الوطنية، إلى جانب التعريف بتاريخ النشيد الوطني السعودي واعتماده رسمياً منذ عام 1404هـ -1984م.

5 ساعات للدوام الرسمي في رمضان

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أعلنت أن ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان ستكون خمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة الـ10:00 صباحاً وتنتهي عند الساعة الـ03:00 عصراً طيلة أيام الشهر المبارك.
وأكدت أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية نصت على أن لا تتجاوز ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك خمس ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بجواز إجراء تغيير في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها، بما لايتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.
ونصّت اللائحة على أن هذه الصلاحية تأتي من أجل إعطاء الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق حاجات العمل، ومراعاة لأوقات الذروة والازدحام، مع التأكيد على أن تلتزم الجهة التي تقوم بمثل تلك التعديلات بإبلاغ موظفيها عن مواعيد ساعات العمل وبدئها وانتهائها بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 1444/8/27.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر