التعليم السعودية: مبادرة "نبيه" تستهدف توعية الطلبة بأضرار المخدرات

التعليم تستهدف توعية أكثر من 152 ألف طالب وطالبة بأضرار المخدرات في المرحلة الثالثة من مبادرة نبيه
التعليم تستهدف توعية أكثر من 152 ألف طالب وطالبة بأضرار المخدرات في المرحلة الثالثة من مبادرة نبيه

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاقها المرحلة الثالثة من مبادرة "نبيه" للتعليم العام التي تستهدف (152,589) طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية بمدارس التعليم العام؛ لتعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم، والمساهمة في رفع مستوى الحصانة النفسية والسلوكية لديهم، بما يسهم في وقايتهم من المخدرات، ويدعم بناء جيل واعٍ وطموح، وفقاً للإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

عن مبادرة "نبيه" للتعليم العام

وشهدت مبادرة "نبيه" للتعليم العام في مرحلتيها الأولى والثانية مشاركة (485.860) طالباً وطالبة، وتضمّنت إقامة (12,490) ورشة عمل في (6798) مدرسة، من خلال (7442) مدرباً ومدربة.

هدف التعليم من تلك المبادرة

وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى رفع وعي الطلبة بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، والمساهمة في حمايتهم، وتعزيز القيم والمهارات والسلوك الإيجابي لديهم، إلى جانب تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الطلبة، بما يساعدهم في اتخاذ القرار وحل المشكلات.

وتعقد وزارة التعليم ممثلةً في الإدارة العامة للتوجيه الطلابي بوكالة التعليم العام عدداً كبيراً من الورش التوعوية في المناطق والمحافظات ضمن مبادرة "نبيه"؛ لتدريب الطلبة على المهارات الحياتية، وتأهيلهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم وتحقيق طموحاتهم.

من جهة أخرى نظّمت وزارة التعليم اليوم الأربعاء ورشة عمل تعريفية وتطبيقية عن منصة "التبادل المعرفي"، بحضور مايزيد على 180 من منسوبي المؤسسات الوطنية العامة والخاصة؛ للتعرّف على منصة "التبادل المعرفي" ودورها في تعزيز الاقتصاد المعرفي، والعمل على تحقيق التطلعات الوطنية من خلال الشراكات بين القطاعات الوطنية المختلفة والجامعات، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وصولاً إلى اقتصاد معرفي مستدام.

وتأتي الورشة في إطار مواصلة وكالة الوزارة للبحث والابتكار لدعم منظومة البحث والابتكار في المملكة، وتوفير الممكنات اللازمة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والجامعات السعودية، من خلال إنتاج الأبحاث العلمية التطبيقية التي تسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير، حيث شهدت ورشة العمل جلسة نقاش مفتوحة حول سبل تطوير المنصة، إضافةً إلى تطبيق عملي على نماذج مقترحة من التحديات الوطنية وطرق عرضها، وتقديم الحلول المبتكرة لها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر