سام نيل يكشف عن إصابته بسرطان الدم

Sam Neill in the northern Spanish Basque city of San Sebastian on September 20, 2019.  ANDER GILLENEA / AFP
Sam Neill in the northern Spanish Basque city of San Sebastian on September 20, 2019. ANDER GILLENEA / AFP
كشف الممثل سام نيل عن إصابته بنوع شرس من سرطان الدم (سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية)، حيث تم تشخيص نجم Jurassic Park ، 75 عاماً، بالسرطان في المرحلة الثالثة العام الماضي، في مارس 2022. وبسبب عدم قدرته على العمل، بدأ في الكتابة كوسيلة لإلهاء نفسه وإعطائه سبباً لقضاء اليوم، كما قال لـBBC.
في مذكراته الجديدة: ? Did I Ever Tell you This- المقرر طرحها في الأسواق في 21 مارس- ينفتح نيل لأول مرة حول تشخيص سرطان الدم في المرحلة الثالثة، حيث كتب عن رحلته مع سرطان الغدد الليمفاوية T-cell Lymphoma، وكيف أنه يضطر إلى الخضوع للعلاج الكيميائي مرة واحدة في الشهر، على الأرجح لبقية حياته، هذا بالإضافة لحياته المهنية التي دامت 50 عاماً تقريباً على الشاشة.
قال نيل: "لا أستطيع التظاهر بأن العام الماضي لم يمر بلحظات مظلمة. لكن تلك اللحظات المظلمة تلقي الضوء بشكل حاد، وتجعلني ممتناً لكل يوم وممتناً للغاية لجميع أصدقائي".

سام نيل يكتشف مرضه


لاحظ نيل لأول مرة أن لديه غدداً متكتلة في رقبته في جولته الدعائية لـ Jurassic World Dominion العام الماضي. عندما أخبره الأطباء بحقيقة وضعه، أُصيب بالصدمة وقتها، لكنه أعاد تقيييم الأمور. يتذكر نيل: "وجدت نفسي ليس لدي ما أفعله، وأنا معتاد على العمل. أحب العمل. أحب الذهاب إلى العمل. أحب التواجد مع الناس كل يوم والاستمتاع برفقة الإنسان والصداقة وكل هذه الأشياء. وفجأة حُرمت من ذلك. وفكرت ماذا سأفعل؟ هل أبدأ الكتابة؟ لم أكن أعتقد أن لديَّ كاتباً بداخلي، فقط اعتقدت أنني سأكتب بعض القصص. ولكن مع تقدمي واستمراري في الكتابة، أدركت أنه كان نوعاً ما يمنحني سبباً للعيش. لذا فقد كان مُنقذاً حقاً، لأنني لم أستطع تجاوز ذلك دون أن أفعل شيئاً، ووجدت الأمر ممتعاً بشكل متزايد. بعد عام، لم أكتب الكتاب فقط، ولكنه صدر في وقت قياسي".
على الرغم من أن نيل أشار إلى فشل علاجه الكيميائي، إلا أن الدواء الكيميائي الشهري الجديد منع عودة أي سرطان.
جدير بالذكر أن سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين يُعد سرطانًا أقل شيوعاً، وهو يتطور في الجهاز اللمفاوي- الشبكة الواسعة من الأوعية والغدد في الجسم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»