تفسير حلم شراء الذهب للعزباء

الذهب
رؤيا الذهب محمودة للنساء عن الرجال- pexels-michael-steinberg
الذهب
دلالة رؤيا شراء الذهب للعزباء- - pexels-goran-vrakela
الذهب
الذهب
2 صور
يسعد ويفرح الكثيرون عند رؤية الذهب في المنام لأنه معدن الثراء والمال، إذ يعتقدون أنه ربما يرمز للغنى، إلا أن تأويله يحمل العديد من المعاني تختلف حسب اختلاف الرؤيا والظروف المحيطة بها، وبحسب شخص الرائي نفسه سواء رجلاً أم امرأة.
وقد تناول ابن سيرين تفسير حلم شراء الذهب، سنستعرضه بالتفصيل في السطور التالية.

دلالة رؤيا الذهب بصفة عامة

تفسير حلم شراء الذهب- pexels-pixabay

الذهب للنساء محمودٌ في التأويل أكثر منه للرجال، على أن يكون مما يستطعن لبسه من حلي مصاغ، لكن الذهب بصورته الأوليه غير محمود. أكل الذهب في المنام فقد يدل على الاكتناز والادخار، وكذلك إن كان الذهب في كيس أو محفظة على أن يكون الرائي صالحاً.
رؤية الحلي للرجال جميعها لا خير فيها ما عدا الخاتم والقلادة والقرط والعقد في المنام، أمّا للنساء فالحلي كلها زينة للنساء ولبس الذهب والفضة في المنام للمرأة خيرٌ على كل حال.
ومن رأى كأنه يلبس شيئاً من الذهب في المنام فهو يصاهر رجالاً غير أكفاء، ولبس القلادة من الذهب في المنام تدل على تولي المناصب وحمل الأمانة.
السوار في المنام لا خير فيه عموماً، رؤية سوارين من الذهب تدل على وقوع مكروه للرائي مما تملكه يداه. وقد فسَّر رسول الله ﷺ السوار الذهبي في المنام بأكذب الرجال وأكثرهم خبثاً، حيث قال ﷺ «رأيتُ في يدي سوارين مِن ذَهَب؛ فنفختهما، فأوَّلتهما هذين الكذَّابين مسيلمة والعنسي». أما خلخال الذهب في المنام فيدل على القيد والسجن.

دلالة رؤيا شراء الذهب للعزباء

دلالة رؤيا شراء الذهب للعزباء- - pexels-goran-vrakela

حلم شراء الذهب للعزباء في المنام يدل على سماع بعض الأخبار الجيدة المتعلقة بالمستقبل، كما أنها سوف تحقق المزيد من الأرباح في مجال العمل. إذا رأت العزباء أن هناك شخصاً لا تعرفه يقوم بشراء الذهب لها، تدل الرؤيا بأنها سوف تتزوج قريباً من شخص تحبه وتعيش معه في سلام.
رؤيا شراء الذهب من شخص ما والشعور بالحزن تشير إلى أن الرائي سوف يخفق في تحقيق بعض الأحلام.
إذا رأت العزباء أنها تقوم بشراء الذهب من مكان لا تعرفه فإن ذلك دليل على أنها سوف تقع في مشكلة كبيرة، كما أنها سوف تحتاج إلى المساعدة. والله أعلم.