مسلسلات تبحث عن حل اللغز في دراما رمضان 2023

بوستر مسلسل منزل 12-  صورة من حساب الكاتب محمد النشمي على انستغرام
بوستر مسلسل منزل 12- صورة من حساب الكاتب محمد النشمي على انستغرام
بعد عرض عدد من الأعمال الدرامية التي تتنافس فيما بينها في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، نجح عدد منها في خطف أنظار المشاهدين إليهم، مما ساهم في تصدرها ترندات منصات التواصل الاجتماعي. وتأتي هذه المسلسلات التي تعتمد قصصها وأحداثها على الغموض والإثارة الممزوجة بالألغاز في القوائم الأولى المفضلة لدى محبي الأعمال الدرامية في رمضان.
ومن خلال التقرير التالي، سنسلط الضوء على هذه النوعية من المسلسلات والتي اعتمدت في أحداثها على الألغاز المحيرة.

لغز منزل 12

من المسلسلات التي استحوذت على اهتمام المشاهدين، نظراً للغموض الكبير الذي يحيط بها هو مسلسل "منزل 12 ". بدأت أحداثه سريعة حول حادث مؤلم وهو وفاة الطفل "صقر" أثناء الاحتفال بيوم ميلاده نظراً لتعرضه لحادث سيارة، وهنا تنقلب حياة أسرة "منيرة" الفنانة نور الدليمي وزوجها "محمد" الفنان سعد الفرج، رأساً على عقاب، ليصاب المنزل بلعنة كبيرة، أبرزها هو هروب الخادمات- التي تستعين بها الأسرة- من المنزل بطريقة مريبة.
هذا اللغز حاولت أن تجد له "نادية" بثينة الرئيسي تفسيراً له، بحكم كونها جارة جديدة لهما ومنزلها بجانبهما، ولكن لم تنجح، حيث لاحظت شيئاً غير طبيعي في هذا الأسرة الأمر الذي جعلها تشك في حدوث أمر ما لهما.
وخلال أحداث الحلقة الثالثة تقود الصدفة "نادية" للتعرف على "أم حمدي" الفنانة المصرية شيماء سيف، والتي أخبرتها بأنه عقب وفاة طفلهما "صقر" أصبحت هناك لعنة تحيط بالمنزل وهي هروب أي خدامة جديدة تستعين بها هذه الأسرة
وفي ختام حديثها معها، أخبرت "أم حمدي" نادية، بأن هناك سيدة وحيدة هي التي تعرف سر ما يحدث في المنزل وهي "نوال" الصديقة المقربة من "منيرة".
"منزل 12" يشارك في بطولته بجانب الأسماء التي تم ذكرها عدد من الفنانين، منهم فاطمة الحوسني، أحمد العونان، عبدالمحسن القفاص، محمد العلوي وآخرون. العمل من تأليف محمد النشمي ومن إخراج مناف عبد ال.

شفيق ولغز "الصفارة"


" الصفارة" من المسلسلات التي جاءت أحداثها ممزوجة بخلطة درامية كوميدية، بطلها الفنان أحمد أمين الذي يجسد شخصية "شفيق" والتي تعاطف معها جمهور المسلسل مع بداية الحلقات الأولى، خاصةً وأنه شخص مجتهد ومميز في عمله ولكنه يتعرض لسرقة أفكاره والتي يتم نسبها لشخص آخر في شركة السياحة التي يعمل بها مرشداً سياحياً، ليقوم شفيق بسرقة صفارة الملك (توت عنخ آمون) التي تمكنه من العودة للزمن إلى الوراء لمدة 3 دقائق، ثم الرجوع للحاضر واكتشاف التغيرات الناتجة، فيدخل في مغامرات مثيرة، في ظل تساؤلات عن السر الكبير وارء هذه الصفارة.
يضم المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم بجانب أحمد أمين، منهم الفنانة آية سماحة، الفنان طه دسوقي، الفنان حاتم صلاح، الفنان محمود البزاوي وآخرون. والعمل من تأليف أحمد أمين وإخراج علاء إسماعيل.

ألغاز الخطاب في "سره الباتع"


وإلى لغزٍ جديد يسعى لمعرفة سره "حامد" الفنان أحمد فهمي، خلال أحداث مسلسل "سره الباتع"، حيث تقود الصدفة "حامد" لإيجاد خطاب مدفون تحت أحد الأضرحة التي تم نسبها لشخص يُدعى السلطان "حامد" الفنان أحمد السعدني، الذي نجح في مقاومة الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت على قرى صعيد مصر.
وهنا قرر حامد الذهاب إلى القاهرة لترجمة الخطاب المكتوب باللغة الفرنسية، ولكنه فشل في المرة الأولى بعد أن أخبرته فتاة تُدعى "ميسرة" بعدم إجادتها للغة الفرنسية.
بينما تمر إحدى المرشدات السياحيات التي تلعب دورها الفنانة "ريم مصطفى" فيعرضان الأمر عليها؛ فتقول له يمكنني إفادتك ببعض الكلمات، فمثلاً أرى جملة الحملة الفرنسية وجملة السلطان حامد، ولكن الخطاب أثري ويجب ترميمه عند أحد المختصين"، فتذهب به إلى الفنان"محمود قابيل" وهو عالم آثار ويعمل بترميم المخطوطات فينظر للخطاب أسفل العدسة المكبرة، ليؤكد أنه مخطوط من أيام الحملة الفرنسية على مصر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».