نجمات تحت أضواء الشهرة.. رغم الاعتزال

نجمات اتخذن قراراً باعتزال الفن تماماً، إلا أنهن لم ينفصلن بشكل نهائي عن الجمهور؛ حيث فضّلن التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما جعلهن متواجدات على الساحة رغم الاعتزال.. فمَن أبرزهن؟

حنان ترك


تُعتبر حنان ترك من أكثر النجمات إثارةً للاهتمام، رغم اعتزالها الفن منذ سنوات طويلة، وبالرغم من التكهنات المستمرة حول عودة "حنان" إلى التمثيل، ولكنها لم تتراجع عن قرارها منذ عام 2012.


فيما تحرص "حنان ترك" على البقاء في تواصل مع الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل؛ مستغلةً حساباتها في توجيه نصائح ورسائل إلى الجمهور، وكذلك تشاركهم عدة لحظات عائلية مميزة لها، وفي عام 2020 أعلنت أنها تفكّر في إصدار برنامج على صفحات التواصل الاجتماعي، ولكنها لم تنفّذ هذه الفكرة بعدُ، رغم ترحيب جمهورها بعودتها بهذا الشكل.

حلا شيحة


أما الفنانة حلا شيحة؛ فرغم عدم اعتزالها للمرة الثانية بشكل رسمي، ولكنها في عام 2021 أعلنت ندمها عن مشاركتها في فيلم "مش أنا"، وأثارت حينها جدلاً بتلميحها بتحريم بعض المشاهد، إلا أن والدها ظل يؤكد في لقاء له، أن ابنته لم ترتدِ الحجاب، ولم تعتزل الفن أصلاً، ولن يطول غيابها.

 


وظلت "حلا" لمدة عامين يقتصر ظهورها على حسابها بإنستغرام، ثم عادت لتثير الجدل مجدداً، بعد حذف جميع صورها في مارس 2023، وسْط تكهنات بانفصالها عن زوجها الداعية "معز مسعود"؛ مما جعل البعض يتوقع عودة "حلا شيحة" إلى الفن قريباً، ولكنها لم تحسم الجدل، واكتفت بالحديث عن ارتكابها الكثير من الأخطاء.

أمل حجازي


حافظت الفنانة أمل حجازي على تواجدها على مواقع التواصل بعد اعتزالها في عام 2017، وهو القرار الذي فجّر ضجة واسعة حينها؛ كونها كانت تجهّز لعدة أعمال غنائية، ولكن بدلاً من ذلك، خرجت "أمل حجازي" تعلن اعتزالها الفن.


وبدأت أمل حجازي في الظهور على حسابها بموقع إنستغرام؛ لاستعراض إطلالاتها المميزة بالحجاب، كما نشرت بعض الأغاني الدينية على حسابها بشكل شخصي، كما تحرص على مشاركة جمهورها بعض اللقطات المميزة مع عائلتها.

نورمان أسعد

لازالت النجمة السورية نورمان أسعد حاضرة رغم اعتزالها في عام 2007، ورغم عدم اتصالها مع جمهورها بشكل مباشر، وابتعادها عن الساحة الفنية واكتفائها بالحياة مع أسرتها.
ولكن الجمهور يتتبع أخبارها من حين لآخر، وعندما تتسرب لها أيّة صورة بشكل غير مباشر، تتصدر صفحات التواصل الاجتماعي، كما يدشن لها الجمهور عشرات الحسابات على موقع إنستغرام، ينشر خلالها صورها وأبرز أعمالها وظهورها في البرامج الإعلامية.