جامعة خليفة وجهاز أبوظبي للاستثمار يطلقان برنامج الماجستير في علوم بيانات الحوسبة

إطلاق برنامج الماجستير في علوم بيانات الحوسبة. الصورة من موقع الجامعة الرسمي
إطلاق برنامج الماجستير في علوم بيانات الحوسبة. الصورة من موقع الجامعة الرسمي

تهدف جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إلى مواكبة متطلبات العصر الرقمي الحديث، لذا تطلق من فترة إلى أخرى العديد من البرنامج، كان آخرها إطلاقها وبالشراكة مع جهاز أبوظبي للاستثمار برنامج الماجستير في علوم بيانات الحوسبة.

أهمية البرنامج

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يتمكَّن الطلبة من خلال هذا البرنامج الذي توفِّره جامعة خليفة عقب تصميمه بالتعاون مع فريق البحوث والتطوير الكمّي بجهاز أبوظبي للاستثمار من تطوير مهاراتهم في مجالات تحليلات البيانات وتعلُّم الآلة، إلى جانب مواكبة أحدث التطوُّرات التي تشهدها مختلف القطاعات.

وسيوفِّر برنامج الماجستير الجديد مجموعة من التخصُّصات في أنظمة الحوسبة وتحليل البيانات، حيث يهدف تصميمه إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للانضمام إلى القطاعات الصناعية التكنولوجية القائمة على البيانات في المجالات ذات الصلة. وقد التحق بالبرنامج حتى الآن 20 موظفًا من جهاز أبوظبي للاستثمار.

تحقيق جميع معايير التوظيف المحلية والعالمية

من جهته قال "الدكتور عارف سلطان الحمادي" نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة:" يؤكِّد إطلاق برنامج الماجستير الجديد في علوم بيانات الحوسبة، بالشراكة مع جهاز أبوظبي للاستثمار، جاهزية جامعة خليفة لتحقيق جميع معايير التوظيف المحلية والعالمية في العصر الرقمي".

وأضاف "الحمادي":" يهدف هذا البرنامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل المتنامية للباحثين المتخصِّصين في علم البيانات، والذين يتمتَّعون بخبرات أساسية تؤهلهم لإدارة المخاطر وإيجاد أفضل الحلول، وإجراء التحليلات التنبُّؤية، والكشف عن الاحتيال، وإنشاء خوارزميات التجارة السريعة القادرة على التنبُّؤ بالفرص المتاحة في السوق. إضافة إلى مساهمة البرنامج في بناء الموارد البشرية القادرة على تسهيل تحليل الصور الطبية وعلوم الجينوم، واكتشاف الأدوية، وتتبُّع الأمراض والوقاية منها".

برنامج الماجستير

تجدر الإشارة إلى أنّ الطلبة الخريجون سيتمكنون بعد إكمالهم دراسة ماجستير علوم بيانات الحوسبة من تحديد مشكلات بيانات الحوسبة وصياغتها وإيجاد الحلول المناسبة لها، كما يكتسبون القدرة النقدية التي تمكّنهم من تقييم التقنيات الناشئة في مجال تحليل البيانات وآلية تطبيقها على أنواع البيانات باختلاف أحجامها، فضلاً عن اكتساب القدرة على تصميم برمجيات الكمبيوتر المعقّدة، وبرمجتها لتناسب تطبيقات عدة لعلوم بيانات الحوسبة، بالاستعانة بالتقنيات المتطوّرة والأدوات الحديثة. وقد أُطلق برنامج الماجستير في علوم بيانات الحوسبة في إطار التشاور مع مجموعة من أبرز الشركاء.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر