انطلاق الدورة السابعة لبرنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

انطلاق برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي
انطلاق برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

تنطلق في أبوظبي الدورة الـ7 لبرنامج "الشيخة فاطمة بنت مبارك" للتميز والذكاء المجتمعي، برئاسة ذياب بن محمد بن زايد وحضور زايد بن حمدان بن زايد، ويهدف هذا البرنامج لدعم المتميزين من الأفراد والمؤسسات الذين ساهموا في تعزيز جودة حياة مجتمعاتهم ورفاهيتها في جميع أنحاء العالم.

جوائز سنوية للفائزين

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ البرنامج يقدم جوائز سنوية للفائزين في17 فئة ضمن مجالات التميز الفردي والعمل الجماعي والجهات الداعمة للقضايا المجتمعة، بهدف الاستثمار في الطاقات المبتكرة ونشر الوعي بمبادئ الذكاء المجتمعي وترسيخ ثقافة الابتكار والريادة المجتمعية.

برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

يشمل برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي مجموعة جوائز سنوية موجهة للأسرة والأفراد من كافة الفئات المجتمعية والعمرية (الطفولة والشباب والأسرة والزوج والزوجة والجد والجدات وكبار السن)، وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية. ويتميز هذا البرنامج بتركيزه على الذكاء المجتمعي والذي يمكن تعريفه بأنه القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها إلى فرص للتطور والتغيير نحو مستقبل أفضل، والاستجابة لجميع المتغيرات المؤثرة في البيئة المجتمعية عبر الاستثمار الخلاق لجميع الإمكانات المتاحة لابتكار علاجات وحلول مجتمعية فعالة تسهم في الارتقاء بجودة حياة المجتمعات ورفاهيتها.

مجالات البرنامج

ينقسم هيكل جوائز برنامج "الشيخة فاطمة بنت مبارك" للتميز والذكاء المجتمعي إلى ثلاث مجالات مختلفة كالتميز الفردي، العمل الجماعي، والجهات الداعمة وذلك لتراعي التنوع في طبيعة قطاع التنمية الاجتماعية وتلبي أهداف برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في دعم تحقيق الريادة في مجال التنمية الاجتماعية.

رسالة البرنامج

صنع الفرق في المجتمع المحلي والعالمي عبر إبراز المتميزين والمبتكرين من الأفراد والمؤسسات، والاعتراف بإنجازاتهم وإسهاماتهم وتقديرهم ودعمهم لما فيه رفعة وسعادة وتقدم أوطانهم وتعزيز انتمائهم وولائهم لمجتمعاتهم.

أهداف البرنامج

يهدف البرنامج لتحقيق الأهداف التالية:

• استثمار طاقات المجتمع وحثهم على التنافس البناء.

• استكشاف إنجازات الأفراد والمؤسسات ورعاية الموهوبين والمبتكرين وتقدير جهودهم.

• نشر الوعي بمبادئ الذكاء المجتمعي وترسيخ ثقافة الابتكار والريادة المجتمعية.

• بناء شراكات فعالة، وتوفير مرجعية وأسس معيارية لقياس أثر الابتكار المجتمعي في المجتمعات.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر