الصحة السعودية تدعو للمسارعة بتحويل بطاقات تطعيم الأبناء إلى "الرقمية"

الصحة السعودية تدعو للمسارعة بتحويل بطاقات تطعيم الأبناء إلى "الرقمية"
الصحة السعودية تدعو للمسارعة بتحويل بطاقات تطعيم الأبناء إلى "الرقمية"

جددت وزارة الصحة السعودية تحفيزها للمواطنين لتحويل بطاقات التطعيم الورقية الخاصة بأبنائهم للبطاقات الرقمية، وهي الخدمة التي أطلقتها أخيراً والمتمثلة في خدمة الشهادة الإلكترونية لتطعيمات الأطفال بديلاً عن الشهادة الورقية.

تسجيل تطعيمات

وحثّت الصحة أولياء الأمور إلى تسجيل تطعيمات أطفالهم إلكترونياً ليتمكنوا من استعراضها والاحتفاظ بها والرجوع إليها في أي وقت من خلال الحجز عبر عيادة توثيق التطعيمات أو تسجيلها ذاتياً عبر تطبيق "صحتي".

التحول الرقمي الصحي

وتأتي هذه الخدمة من الصحة ضمن التحول الرقمي الصحي، وتسهيل الخدمات الصحية للمواطنين، في إطار الأهمية البالغة لتطعيمات الأطفال والسجل الذي تدوّن فيه، من خلال الذهاب للعيادة وتوثيق التطعيمات بحيث يتم حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات، ومن ثم الذهاب للمركز ببطاقة التطعيمات الورقية وستظهر الشهادة في تطبيق "صحتي".

تطبيق صحتي

يذكر أن "صحتي" هو تطبيق أطلقته وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في السعودية، ويتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي.
تابعي المزيد: الصحة الخليجي يوضح أهمية التطعيمات في الوقاية من الأوبئة

إجازة العيد

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق مواعيد بدء إجازة عيد الفطر المبارك القادم لمنسوبيها السعوديين وغير السعوديين، وذلك بحسب ما وردها في التعميم الصادر من وزارة الموارد البشرية والخدمة الاجتماعية.
وقالت الوزارة: "إجازة عيد الفطر المبارك للمنسوبين السعوديين ستبدأ بنهاية دوام الخميس الموافق ٢٢ /‏‏‏ ٩ /‏‏‏ ١٤٤٤هـ على أن يستأنفوا أعمالهم بعد التمتع بها الأربعاء الموافق ٦ /‏‏‏ ١٠ /‏‏‏ ١٤٤٤هـ، في حين ستبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لمنسوبي الوزارة من غير السعوديين بنهاية دوام الخميس الموافق ٢٩ /‏‏‏ ٩ /‏‏‏ ١٤٤٤هـ، على أن يعودوا إلى أعمالهم بعد التمتع بهذه الإجازة في يوم الثلاثاء ٥ /‏‏‏ ١٠ /‏‏‏ ١٤٤٤هـ".

نسب العاملين

وأوضحت الوزارة، أن نسب العاملين خلال عطلة عيد الفطر المبارك ستكون وفق ما هو معمول به مسبقاً، على أن تكون أولوية التكليف للعاملين في الأقسام الطبية التي تستدعي لها حاجة العمل، مشيرة إلى أنه سيتم تعويض المكلفين بالعمل في إجازة العيد بأيام تعويضية، لافتة إلى استمرار الالتزام بساعات العمل المحددة للمرافق الصحية حسب الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر