منع حكم مباراة ليفربول وأرسنال من إدارة المباريات

منع حكم مباراة ليفربول وأرسنال من إدارة المباريات
مدرب ليفربول يورغن كلوب - الصورة من رويترز

كشفت لجنة الحكام المحترفين في إنجلترا، إن الحكم المساعد، الذي بدا أنه يحاول الاعتداء بمرفقه على آندي روبرتسون لاعب ليفربول، لن يتولى إدارة أي مباراة حتى استكمال التحقيق في الأمر.

وظهرت لقطة لروبرتسون مدافع ليفربول وهو يتجه نحو قسطنطين هاتزيداكيس للاعتراض بين شوطي المباراة التي أقيمت يوم الأحد، وبدا في لقطات الفيديو أن الحكم دفع اللاعب بمرفقه واستكمل طريقه.

حكم مباراة ليفربول وأرسنال

وقالت لجنة الجكام المحترفين في بيان: لن تعين اللجنة قسطنطين هاتزيداكيس في أي مباراة في مسابقاتها أثناء تحقيق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الحادث الذي يتعلق بالحكم المساعد ومدافع ليفربول آندرو روبرتسون في أنفيلد.

بدوره، أوضح يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد التعادل 2-2 مع أرسنال المتصدر، إنه لم يشاهد الواقعة رغم أنه سمع أن شيئا ما قد حدث، مضيفاً، سمعت أن الصور تتحدث عن نفسها، لكن لا أعرف أكثر من ذلك.

من جهته، قال ديرموت جالاجر الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن لجنة الحكام ستستمع إلى كل الأطراف لمعرفة ما حدث.

وأضاف، أن الاتحاد الإنجليزي قال إنه سيتحدث إلى (الحكم المساعد) وآندي روبرتسون، مشيراً، إلى أن هذا ضروري ضمن إجراءات التحقيق.

عقوبة وغرامة مالية

وعوقب ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 75 ألف جنيه إسترليني (حوالي 93 ألف دولار) بسبب دفعه للحكم خلال الخسارة أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي.

ووفقاً لما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال كريس سوتون مهاجم بلاكبيرن السابق، إنه يجب إيقاف الحكم، بينما قال كيث هاكيت، وهو حكم سابق في الدوري الممتاز، إن مسيرة هاتزيداكيس في خطر.

وأضاف، إن إيقاف ألكسندر ميتروفيتش ليس طويلاً بما يكفي لذا يجب أن يكون هذا مساوياً له إذا كان هاتزيداكيس مذنباً.

مباراة ليفربول و أرسنال

وعلى الرغم من خسارة ليفربول 3-2 خارج أرضه أمام أرسنال في أول لقاء بينهما هذا الموسم في أكتوبر، فقد فاز في آخر ست مباريات على أرضه في الدوري مع النادي اللندني، وسجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل مناسبة.

وأشاد كلوب بمدرب أرسنال ميكيل أرتيتا قائلاً: إن اللاعب الإسباني قام بعمل "مثير للإعجاب" حيث يتصدر الترتيب بفارق ثماني نقاط بعد أن لعب مباراة أكثر من مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وأوضح كلوب، أن الفريق جاهز بشكل جيد للغاية، انتقالات جيدة علاوة على ذلك ولكنه فريق مستقر حقا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر