اختيار الناقد محمد عبد الرحيم لعضوية لجنة تحكيم الجولدن جلوب

الناقد محمد سيد عبد الرحيم - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك
الناقد محمد سيد عبد الرحيم - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية HFPA المشرفة على جوائز الجولدن جلوب Golden Globes اختيار الناقد محمد سيد عبد الرحيم، لعضوية لجنة المحكمين الدوليين لجوائز الدورة الـ81. ومن المقرر إقامة حفل تسليم الجوائز في 7 يناير 2024.

وتحظى لجان تحكيم جوائز الجولدن جلوب بسمعة مرموقة بين صناع السينما والتلفزيون في أمريكا والعالم منذ تأسيسها على يد رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عام 1944.

وتعد جوائز الجولدن جلوب من أعرق وأهم الجوائز الدولية في صناعة السينما والتلفزيون الأمريكية والعالمية، ويتنافس على جوائزها كل من عمالقة الشاشة، والمواهب الجديدة؛ إذ يعتبرونها بمثابة المؤهل للفوز بجوائز الأوسكار.

الناقد محمد سيد عبد الرحيم، عضو الاتحاد الدولي لنقاد السينما (الفيبريسي)، وعضو مجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين.

اختير لعضوية لجان تحكيم عدة مهرجانات دولية، بالإضافة إلى عمله مديراً فنياً لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، ومديراً فنياً لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، ومبرمجاً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، ومهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط.

يكتب عبد الرحيم في العديد من الصحف والمجلات المتخصصة والمواقع الإلكترونية في الشأن السينمائي، بالإضافة إلى مؤلفاته السينمائية، ومن بينها كتاب "المتمرد.. خيري بشارة" ضمن منشورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».