أكثر من 2 مليون مسافر عبروا مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ مطلع شهر رمضان

أكثر من 2 مليون مسافر عبروا مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ مطلع شهر رمضان
أكثر من 2 مليون مسافر عبروا مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ مطلع شهر رمضان

كشفت مطارات جدة أن إجمالي عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي منذ مطلع شهر رمضان المبارك حتى يوم أول امس الاثنين 19 رمضان بلغ أكثر من 2 مليون مسافر من جميع صالات المطار (صالة رقم 1، الشمالية، الحج).

اعداد المسافرين عبر الرحلات القادمة والمغادرة

وبلغ عدد الرحلات القادمة والمغادرة خلال الفترة من بداية رمضان وحتى اليوم أكثر من 13 ألف رحلة فيما بلغ عدد الحقائب 1.15 مليون حقيبة، في حين تجاوز كميات البضائع المشحونة أكثر من 16 ألف طن.

شركة مطارات جدة

وبيّنت شركة مطارات جدة رفع استعدادها لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد القادمين لآداء العمرة عبر صالات المطار خلال شهر رمضان المبارك من خلال تهيئة الصالات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. حيث تعمل بمشاركة مختلف القطاعات الأمنية والحكومية و التشغيلية والشركات العاملة بالمطار على تحقيق أعلى المعدلات في الأداء والارتقاء بالخدمات وتحسين تجربة المسافر.

الاستعدادات لاستقبال المسافرين

ويشهد المطار انسيابية في الحركة التشغيلية، بفضل الاستعداد المبكر الذي قامت به شركة مطارات جدة والجهات ذات العلاقة من خلال توفير الأعداد الكافية من الموظفين، والعمالة، والمعدات لكافة الإدارات والجهات التشغيلية بموسم العمرة حيث تصل الطاقة البشرية للعاملين في المطار في فترة الذروة إلى نحو 16 ألف موظف من مختلف القطاعات الحكومية والأمنية والتشغيلية، والذين يتواجدون على مدار الساعة للمراقبة العمليات التشغيلية وتقديم الخدمات للمسافرين في جميع صالات المطار.

ويساهم في إدارة العمليات التشغيلية "مركز القيادة والتحكم" بمطار الملك عبد العزيز والذي يعمل به ممثلي مختلف القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن. وتم تجهيزه بأحدث الوسائل التقنية اللازمة لمتابعة العمليات التشغيلية في قطاعي الحج والعمرة، وتقديم الاستشارات والدعم لإدارة المطار. وله دوراً فاعلاً في استباق الأزمات وتجاوز التحديات على أرض الواقع، من خلال تنسيق جهود الجهات المشاركة ومساندة العمليات التشغيلية للمطار خلال الموسم.

وسجل المطار تصاعداً كبيراً في أعداد المعتمرين منذ بداية شهر شعبان وتتزامن أيضاً مع الإجازة المدرسية مما يزيد من كثافة الرحلات وزيادة الضغط على مرافق المطار، إذ من المتوقع أن يصل عدد المعتمرين القادمين عبر المطار خلال شهر رمضان أكثر من مليوني معتمر.

وحرصت شركة مطارات جدة ضمن الخطة التشغيلية على تحقيق أعلى معايير السلامة والأمن والراحة وانسيابية الحركة لضيوف الرحمن وتفعيل دور غرفة العمليات المشتركة لاتخاذ القرارات التشغيلية اللازمة.

إضافة إلى توفير كافة الخدمات ووسائل النقل المريحة مما يتيح للمسافرين المزيد من الخيارات في التنقل من وإلى الحرم المكي ومنها قطار الحرمين السريع المرتبط بالصالة 1 لتسيير رحلات إلى مكة المكرمة بواقع 16 رحلة يوميا، كم تم توفير خدمة حافلات النقل الترددي من المطار إلى مكة المكرمة مجانا وبطريقة سلسة ومريحة، إلى جانب العديد من خيارات النقل الاخرى من شركات الاجرة وتطبيقات النقل الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر