الرئيس العام لشؤون الحرمين: أكثر من 22 مليون مصلٍ ومصلية بالمسجد الحرام خلال الثلثين الأولين من رمضان

السديس
الشيخ الدكتور السديس

وسط منظومة متكاملة من الخدمات؛ أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن إجمالي عدد المصلين بلغ أكثر من (22) مليون مصلٍ ومصلية، خلال الثلثين الأولين لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1444 هـ ( 01 - 22 رمضان ).

خطة الرئاسة التشغيلية خلال شهر رمضان

وأكد أن الرئاسة هيأت المسجد الحرام من خلال خطتها واستراتيجيتها التشغيلية، لتوفير كل ما من شأنه راحة المعتمرين والمصلين والزوار وتسهيل كافة الخدمات لهم لينعموا بالراحة ويؤدوا عباداتهم بكل يسر وطمأنينة، والتأكد من جاهزية وسائل السلامة داخل المسجد الحرام، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة.

ورفع الشيخ السديس شكره لولاة الأمر -حفظهم الله- على دعمهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وقاصديهما وتهيئة أفضل الظروف لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

تزويد مصليات الاعتكاف بخمسة آلاف نسخة من المصحف الشريف

الجدير بالإشارة أنه في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة القرآن الكريم والعناية به، هيأت الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب خزائن المصاحف في المصليات المخصصة للاعتكاف وتزوديها بنسخ جديدة من المصحف الشريف.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب الأستاذ نبيل بن عبده شريفي، أن الإدارة قامت بإضافة (100) من الدواليب النحاسية تستوعب (5000) من المصاحف مختلفة الأحجام من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، تباشرها فرق ميدانية تُتابع سلامة المصاحف والدواليب.

وأضاف إلى عدم استخدام خزائن المصاحف في غير ما خصصت له، أو تحريكها أو تغيير وضعها أو وضع الأغراض أو المتعلقات الشخصية، مؤكداً بأن جميع الفرق متكاملة تقوم بالعمل على مدار الساعة لتقديم مجمل الخدمات التي يطمح إليها قاصدو المسجد الحرام.

من جهة أخرى فعلت الإدارة العامة لشؤون هيئة المسجد الحرام ممثلة في إدارة اللجان الميدانية برنامج (تعظيم) الذي يهدف إلى تبجيل بيت الله الحرام والحرص على طهارته وقدسيته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر