بدء إجازة عيد الفطر لمراحل التعليم في السعودية

بدء إجازة عيد الفطر لمراحل التعليم في السعودية
بدء إجازة عيد الفطر لمراحل التعليم في السعودية - الصورة من واس

بدأت نهاية دوام يوم الخميس 22 رمضان، الموافق 13 أبريل، إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب والطالبات، التي تستمر إلى نهاية يوم الثلاثاء 5 شوال المقبل؛ حيث تُستأنف الدراسة بعد إجازة العيد -بحسب التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث للعام 1444- يوم الأربعاء 6 شوال المقبل، الموافق 26 أبريل الجاري.

إجازة القطاع الخاص

في حين كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعيْن الخاص وغير الربحي.
وقالت: تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من نهاية دوام يوم الخميس 29 رمضان الموافق 20 أبريل لمدة 4 أيام.
وتابعت: على صاحب العمل التقيُّد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

تابعي المزيد: الشؤون الإسلامية توجه تعميما للأئمة باعتماد فتوى حكم صلاة الجمعة في أول أيام عيد الفطر

إجازة آمنة

وأطلقت الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع اللجنة الوزارية السلامة المرورية حملةً توعوية عن السلامة بعنوان "إجازة آمنة" بالتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك؛ وذلك حرصاً من الهيئة على سلامة مستخدمي الطرقات خلال أوقات الإجازات التي تزداد نسبة الحوادث بنحو 15% عن غيرها من أيام السنة.
وأكدت الهيئة أهمية التقيد بربط حزام الأمان، سواءً للسائق أو باقي ركاب المركبة, كما أكدت الهيئة أهمية الالتزام بالسرعة النظامية، بالإضافة إلى عدم استخدام الجوال أثناء القيادة.
كما أكدت الهيئة أهمية وضع كراسي الأطفال في كراسيهم المخصصة، لما لذلك من أثر كبير على سلامتهم وخاصة أثناء الحوادث لا قدر الله، كما أكدت الهيئة أهمية التأكد من فحص الإطارات وباقي أدوات المركبة، مع أهمية أخذ قسط كافي من النوم قبل السفر، وقد حذرت هيئة الطرق من القيادة أثناء الأمطار والتغيرات الجغرافية، مع تأكيدها على أهمية توفر كافة أدوات السلامة في المركبة.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة الطرق تم اعتمادها مؤخراً من مجلس الوزراء في أغسطس الماضي، وتهدف لتنظيم قطاع الطرق، والإشراف عليه، من خلال وضع السياسات والمعايير والاشتراطات اللازمة التي تضمن الاتقاء بتجربة مستخدمي الطرق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر