في اليوم العالمي للفن.. تعرفوا على أبرز ما يمتلكه المشاهير من مجموعات فنية

US actor Leonardo DiCaprio arrives for the 92nd Oscars at the Dolby Theatre in Hollywood, California on February 9, 2020. VALERIE MACON / AFP
US actor Leonardo DiCaprio arrives for the 92nd Oscars at the Dolby Theatre in Hollywood, California on February 9, 2020. VALERIE MACON / AFP

بمجرد أن تحصل على قصر، عليك أن تملأه " بشيء "، أليس كذلك؟
ليس من المستغرب على الإطلاق معرفة أن العديد من المجموعات الفنية التي تقدر بملايين الدولارات في العالم مملوكة لمشاهير. لقد حصلوا على الكثير من المال، ويتمتعون بأرقى الأشياء في الحياة، وهم مبدعون بأنفسهم، ويقدرون قيمة الفن سواء أكان بأعمالهم الدرامية والموسيقية أو حتى ما يمتلكونه من مقتنيات فنية.

• المشاهير من يدعمون الفنانين التشكيلين

مرورًا بمختلف مراحل التاريخ الإنساني كان المشاهير هم من يدعمون الفنانين التشكيلين بكافة وسائل الدعم، وعلى طول الزمان وعرضه دائمًا من يمتلك المجموعات الفنية هم الملوك والملكات والامراء والنبلاء فقد كانوا مشاهير عصرهم في ذلك الوقت. واليوم في عصرنا هذا أصبح المشاهير هم من يملكون المال سواء أكانوا فنانو أداء من ممثلين ومطربين ومسرحيين أو رجال المال والأعمال، وفي ظل الاحتفال باليوم العالمي للفن سيدتي تخبرك عن عدد من أشهر النجوم والمشاهير أصحاب الذائقة الفنية المتفجرة الذين يسعون خلف المجموعات الفنية الأصيلة الأصلية لاقتنائها عبر مختلف المزادات والساحات الفنية والمعارض وحتى بالمتاحف، ومنهم من أنتج أفلامًا وثائقية تخليدًا لذكرى فنان أو حتى شارك بالتمثيل في عمل فني يخلد ذكرى فنان.

• مقتنيات المشاهير أحد أكثر المواضيع إثارة


وفقًا لموقع theartgorgeous.com، تستمر جاذبية أسلوب حياة المشاهير في الازدهار في العصر الحديث حيث يجد الكثيرون شغفًا كبيرًا في متابعة أخبارهم وتفاصيل حياتهم فكيف يفكرون وكيف يتفاعلون وما هي مواقفهم من مختلف القضايا وصولًا لمواهبهم وأين يقضون أجازاتهم وأين يقيمون وماذا يملكون، وكلها أسئلة مهما كانت فضولية ومثيرة إلا أن الجميع يكون مترقبًا لإيجاد إجابات لها
لعل مقتنيات المشاهير أحد أكثر المواضيع إثارة وحيث يُعد ليوناردو دي كابريو أحد أشهر المشاهير المحبين للفن، وغالبًا ما يمكن العثور على DiCaprio في مزادات كريستيز أو سوثبي الكبيرة ولديه مجموعة فنية مدهشة جمعها من مختلف دول العالم، ومن عشقه للفن في عام 2018، أنتج الفيلم الوثائقي Struggle، الذي سلط الضوء على عمل وحياة ستانيسلاف زوكالسكي وهو فنان بولندي ملهم لا يحظى بتقدير كبير وصديق مقرب لعائلة دي كابريو، إلا أنه ليس الوحيد فهناك نجوم آخرون يسعون خلف المجموعات الفنية بشغف كبير و مواكبة للاحتفال باليوم العالي للفن هذه قائمة بما يملكه عدد من المشاهير من مجموعات فنية شهيرة

• أشهر النجوم المشاهير أصحاب المجموعات الفنية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Beyoncé (@beyonce)

- المطربة الأمريكية الأكثر فوزاً بجائزة غرامي (32 جائزة) من بين جميع الموسيقيين والفنانين بيونسيه وزوجها جاي زي أكثر فناني الهيب هوب تأثيرًا في التاريخ يمتلكان: عدد من أعمال آندي وارهول، بابلو بيكاسو، ريتشارد برينس، تيم نوبل.
- الممثل الأمريكي ومنتج الأفلام الشهير والحاصل على جائزة الأوسكار وأحد أشهر مقتني المجموعات الفنية ليوناردو ديكابريو: يملك أعمال جان ميشيل باسكيات، أوسكار موريللو، سلفادور دالي، إد روسشا.
- الموسيقي الأشهر الحاصل على جائزة غرامي خمس مرات إلتون جون: يمتلك أعمالاً لكيث هارينج، فيليب تاف، آندي وارهول، دانيال هيرست.
- الممثل الأمريكي الشهير أحد أكثر الرجال تأثيرا في عام 2010 نيل باتريك هاريس: يمتلك أعمال: كيهينده وايلي، توني باين، دارينا كاربوف، أندرو سيندور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lady Gaga (@ladygaga)

- المطربه الأمريكية الشهيرة ليدي غاغا: تمتلك أعمال لي بوري، فرانشيسكو فيزولي.
- الممثلة الأمريكية الكوميدية الشهيرة إلين ديجينيرز: تمتلك أعمالاً لكل من: ألكسندر كالدر، فرانسوا-زاسير لالان، جان ميشيل باسكيات.
- الزوجان براد بيت وأنجلينا جولي (قبل الانفصال): كانا يملكان أعمالاً لكل من بانكسي، نيو راوخ، ريتشارد سيرا، مارسيل دراما.
- الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي جاك نيكلسون: يمتلك أعمال أميديو موديجلياني، أوغست رودين، رينيه ماغريت، هنري ماتيس.
+
- مقدمة البرامج الحوارية الأيقونة الأمريكية أوبرا وينفري: تمتلك أعمال جوستاف كليمت، ريتشارد إدوارد ميللر، هوفسيب بوشمان.
- ملكة البوب مادونا: تمتلك أعمالاً لفرناند ليجر، مان راي، فريدا كاهلو، دييغو ريفيرا.
- المخرج الأمريكي وصاحب علامة توم فورد التجارية الشهيرة توم فورد: يملك أعمال مارك برادفورد، إلسورث كيلي، سام تايلور وود، آندي وارهول.

- الموسيقي والممثل الأمريكي الكوميدي والكاتب المسرحي ستيف مارتن: يمتلك أعمال فرانسيس بيكون، سيندي شيرمان، إريك فيشل، بابلو بيكاسو.
- المغني الشهير وكاتب أغاني الراب ومصمم الأزياء الأمريكي فاريل وليامز: يمتلك أعمال تاكاشي موراكامي، كيث هارينج، دانيال أرشام.
- فيكتوريا بيكهام ‏مغنية البوب البريطانية الشهيرة وزوجها السابق لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يمتلكان أعمال داميان هيرست، تريسي أمين، بانكسي، جيك ودينوس تشابمان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»