نجوم يهوون التعامل مع الطيور الجارحة

تُعتبر تربية الطيور الجارحة والتعامل معها من الفنون التي يهواها عدد من النجوم العرب، الذين يمتلكون شجاعة ترويضها ولا يهابونها؛ فيتعاملون معها غير مكترثين لمخالبها الحادة وطبيعتها المفترسة فكان أبرزهم..

أحمد العوضي
استعان الفنان أحمد العوضي بطائر العقاب الجارح في أثناء تصوير مسلسله الرمضاني «ضرب نار»، وقد تعرض العوضي لإصابة في ظهره بسبب مخالب الطائر الحادة، كما خضع العوضي لتدريبات مكثفة للتعامل مع العقاب الذي يُدعى «شمس»، وهي أنثى وتبلغ من العمر عامين، وتم ترويضها لتكون مسالمة، ويلعب الفنان أحمد العوضي دور «جابر الكومندا» الصعيدي، ضمن أحداث مسلسل «ضرب نار» التي تدور في إطار شعبي تشويقي، ويشارك في بطولته إلى جانب زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز.

رامز أمير
يُعتبر النجم الشاب رامز أمير من أبرز عشاق الطيور الجارحة؛ فهو يقوم بتربية طائر العقاب، وهو أحد أشرس الطيور؛ حيث أخذ رامز على عاتقه مهمة ترويضه من البداية بغض النظر عن المخاطر التي قد يتعرض لها، إذ سيشارك الطائر «رهبة» في فيلمه الجديد «الجارح»، الذي يصفه رامز بأنه أول عمل فني من نوعه في العالم العربي، ينتمي لفئة الأكشن، واستدعى التحضير له الكثير من الجهد في أثناء تدريب «رهبة»، ويشارك رامز جمهوره بمقاطع فيديو له في أثناء تدريب الطائر الذي يحبه لدرجة كبيرة، ويشارك لقطات له من داخل منزله.

أحمد مكي
يُعد الفنان أحمد مكي من أشهر محبي عالم الطيور بصفة عامة؛ فهو يقوم بتربية الصقور، ومنهم الصقر «ليل» الذي تُوفي وتأثر مكي كثيراً برحيله، وقد شارك جمهوره من قبل بلقطات له في أثناء إنقاذه لصغير طائر «البومة» الجارح، كما يهوى أحمد مكي تربية وتدريب الحمام الزاجل ويشارك في مسابقات عالمية في هذا المجال.

تيم حسن
خضع الفنان تيم حسن لتدريبات مكثفة، للتعامل بشكل صحيح مع الصقر، وهو أحد أشهر الطيور الجارحة، وذلك في أثناء تصوير مسلسل «الصقر شاهين».