أسترالي يحطم الرقم القياسي بتمارين الضغط

أسترالي يحطم الرقم القياسي بتمارين الضغط - الصورة من موقع unsplash
أسترالي يحطم الرقم القياسي بتمارين الضغط - الصورة من موقع unsplash

تمكن الأسترالي لوكاس هيلمكي، 33 عاماً، من بريسبان، من تحطيم الرقم القياسي لتمرينات الضغط في ساعة واحدة من خلال أداء 3206 تمارين ضغط، وحقق معدل 26 دفعة كل 30 ثانية، بحسب ما أفادت منظمة حفظ السجلات.

أكبر عدد من التمرينات

ووفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فقد دفع هيلمكي قوته وقدرته على التحمل إلى أقصى حدودهما لكسر أكبر عدد من عمليات الضغط في ساعة واحدة من الرقم القياسي العالمي، حيث وصل إلى 3206 تمارين ضغط في غضون ساعة واحدة متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 3182 من قبل أسترالي آخر يدعى دانيال سكالي، في إبريل 2022.

مصدر إلهام

وكشف هيلمكي أنه أراد تحقيق هذا الإنجاز ليكون مصدر إلهام لابنه البالغ من العمر عاماً واحداً، ويُظهر له أنه لا يوجد أي شيء مستحيل عندما يكبر.
وتدرب هيلمكي لمدة ثلاث سنوات لكسر هذا الرقم القياسي.

شروط التحدي

وكان المطلوب منه المحافظة على الشكل المثالي لكل تمرين ضغط، وخلاف ذلك لن يتم احتسابه ضمن إجمالي السجل، حيث يجب أن يظل الجسم مستقيماً طوال الوقت، ما يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك انحناء عند الركبتين أو الخصر. مع وجوب خفض الجسم حتى الوصول إلى زاوية 90 درجة على الأقل عند الكوع، ثم رفعه حتى تستقيم الذراعين.

تابعي المزيد: توأم ثلاثي إنكليزي يحطم رقمين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

و"موسوعة جينيس للأرقام القياسية/ Guinness World Records" هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة.
كما أن الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث يعتبر سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق.
وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس.
وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.
ويتم في هذا الكتاب تخزين كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على عدد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر