حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة مايو

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة مايو
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة مايو

أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيدين دفعة الدورة الـ66 لشهر مايو من العام الجاري، واستعرض البرنامج آلية الدخول على البوابة الإلكترونية للتحقق من الأهلية خلال زيارة رابط التحقق من هنا.

وعن إمكانية معرفة سبب عدم الأهلية في دفعة مايو 2023، أوضح حساب المواطن أنه يمكن التحقق من ذلك عبر الدخول لحسابك الرسمي في البوابة الإلكترونية، واختيار أيقونة دراسة الأهلية ثم أسباب عدم أهلية العائل.

وبين البرنامج أنه بإمكان المستفيد تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وإرفاق المستندات إن وجدت عند تقديمه، على أن تكون البيانات محدثة طبقا لعدم الأهلية في مدة لا تتجاوز الـ90 يوما من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

الاعتراض المالي على الدعم

في وقت سابق، أوضح برنامج حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين على استفسار أحد المستفيدين الذي لم يصله مبلغ الدعم المخصص للدفعة الجارية، ليوضح أنه في حال كانت الدفعة "مدفوعة" يجب مراجعة البنك والتأكد من عدم وصول الدعم، وفي حال لم يتم الإيداع يمكن التواصل مع البرنامج خلال خدمة صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي المدفوعات، ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة" عبر الدخول للرابط التالي من هنا.

أما في حالة تم تقديم الاعتراض المالي على مبلغ الدعم، فإن خدمة المستفيدين أوضح أنه سيتم الرد على الاعتراض في أقرب وقت، ويمكن للمستفيد التعرف على حالة الاعتراض المالي من خلال الدخول للحساب الشخصي، وعرض أيقونة الدفعات المالية، ثم أيقونة الاعتراضات المالية السابقة.

موعد صرف دعم مايو

بعد دقائق قليلة من صدور نتائج الأهلية اختلط الأمر على بعض المستفيدين بشأن صرف دعم شهر مايو، إلا أن حساب المواطن أوضح أن مبالغ الدعم المستحقة للمستفيدين في حال انطبقت عليهم معايير الاستحقاق، سيتم الإعلان عن إيداعها في الـ10 من مايو المقبل الموافق يوم الأربعاء.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية بإدخال البيانات التالية: "رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد".

تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة مثل: "البيانات العائلية – الحساب البنكي – العنوان – بيانات الدخل – بيانات التابعين – بيانات العقارات".

رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.

التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المضافة يتم تقديم طلب التسجيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر