بنتيجة مدوية نيوكاسل يونايتد يسحق توتنهام هوتسبير

بنتيجة مدوية نيوكاسل يونايتد يسحق توتنهام هوتسبير
بنتيجة مدوية نيوكاسل يونايتد يسحق توتنهام هوتسبير - الصورة من رويترز

حقق فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم فوزاً ساحقاً على نظيره توتنهام هوتسبير بنتيجة 6-1، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستطاع نيوكاسل تسجيل خمسة أهداف في شباك توتنهام خلال الـ 20 دقيقة الأولى من المباراة، التي تنافس الفريقان فيها على الحصول على بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وافتتح نيوكاسل أهدافه عن طريق جاكوب ميرفي في الدقيقة 2، وأضاف جويلينتون الهدف الثاني في الدقيقة 6، وعاد ميرفي وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 9، وعزز المهاجم السويدي النتيجة للماكبايس بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 19 و21، وسجل كالوم ويلسون الهدف السادس في الدقيقة 67، بينما أحرز هاري كين هدف توتنهام "49".
بذلك رفع نيوكاسل رصيده إلى 59 نقطة وارتفع إلى المركز الثالث في سلم الترتيب، فيما بقي توتنهام على نقاطه 53 في المركز الخامس.

مواجهة حاسمة

واعتبرت مواجهة اليوم بين نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير، حاسمة لتحديد ملامح الفريق الذي سيضمن له مقعداً مؤهلاً لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

التشكيل الرسمي لفريق توتنهام

وأعلن كريستيان ستيليني مدرب فريق توتنهام هوتسبير، التشكيل الرسمي لمواجهة نيوكاسل في المباراة التي ستحسم الصراع على المركز الرابع، وجاء كالتالي:
- حراسة المرمى: لوريس.
- خط الدفاع: روميرو، إريك داير، باب سار، بريزيتش.
- خط الوسط: بيدرو بورو، إيميل هويبيرج، أولفير سكيب.
- خط الهجوم: ديان كولوسفيسكي، هاري كين، هيونج مين سون.

تشكيل نيوكاسل يونايتد

فيما أعلن إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد التشكيل الرسمي لمواجهة توتنهام، وجاء كما يلي:
- حراسة المرمى: بوب.
- خط الدفاع: كيران تريبير، فابيان شار، سفين بوتمان، دان بورن.
- خط الوسط: لونجستاف، برونو جيماريش، ويلوك.
- خط الهجوم: جاكوب ميرفي، ألكسندر إيزاك، جويلاينتون.

فريق نيوكاسل يونايتد

يعتبر نادي كرة القدم الإنجليزي "نيوكاسل يونايتد"، سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات.
وتأسس في عام 1892 بدمج ناديي "نيوكاسل إيست إند" مع "نيوكاسل وست إند"، ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يلعب في ملعبه الخاص سانت جيمس بارك، وهو أحد أكبر ملاعب إنجلترا.
ارتدى لاعبو الفريق، في عام 1904، زي نيوكاسل المعروف الأبيض والأسود لأول مرة، بعد أن كانت ألوان الفريق هي الأحمر والأبيض.
وفي عام 2021، أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تضم أيضاً شركة "PCP Capital Partners" و"RB Sports & Media"، عملية استحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي"، حيث يعمل الصندوق السعودي على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محلياً ودولياً، سعياً منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للسعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر