تفسير رؤيا الخيل في المنام للحامل

الخيل
الخيل الأبيض يرمز لزواج العازب أو العازبة - helena-lopes-unsplash
الخيل
دلالة رؤيا الخيل في منام الحامل - paula-palmieri-unsplash
الخيل
الخيل
2 صور
يعتبر الخيل أو الحصان أحد رموز القوة التي تجذب النجاح والوفرة والتقدم الوظيفي والوصول للأهداف بعزم وبشكل أسرع، فالخيل رمز الحظ السعيد والتقدم للأمام والازدهار والنمو. ورؤيا الخيل في المنام من الرؤى المبشرة التي تحمل العديد من المعاني والتأويلات، وفقاً لابن سيرين، والتي سوف نتوقف عندها بالتفصيل في المقال التالي.

دلالة الحلم بالخيل في المنام

تفسير حلم الخيل في المنام- kenny-webster-unsplash

رؤيا الخيل تدل على الأمل والقوة والمواهب الخفية والطاقة، كما ترمز للحرية والاستقلال، حيث إن الخيول تشير إلى الحركة والسفر، كما أن الخيول رمز للطبيعة الجامحة، وغالباً ما تُستخدم لوصف شخص محب للحرية وله روح مستقلة. فيمكن أن تشير الرؤيا إلى شغف الشخص ورغبته القوية في تحقيق شيءٍ ما، كما يمكن أن تشير أيضاً إلى الطاقة القوية التي يمتلكها الشخص وقدرته على التحمل.
الخيل بكامل عدته دليل على الخير والرفعة والولاية والفرحة. رؤيته بسرج؛ دليل على السلطة والسيادة. شعر الخيل وكل ما يتعلق به؛ أموال للرائي. وثب الخيل يدل على السرعة في انقضاء الأمور. إذا كان به جناحان؛ فالحلم يدل على الانتقال من حال لحالٍ أفضل. ورؤيا البُراق تدل على رفعة الرائي في دينه. الخيل المجهول في المنام؛ دليل على طلب المصاهرة من الرائي. شراء الخيل دليل على العز والرفعة. لكن بيعه دليل على فقدان المنصب أو زوال النعمة.
حلم ركوب الخيل بشارة خيرٍ للرائي، ومنفعة ورزق إن كان الخيل مطيعاً للرائي، ومن رأى أنه يسيطر عليه؛ فهو يتمكن من أمره في اليقظة، أما حلم ركوب الخيل الجامح الهائج في المنام فلا خير فيه، ويدل على أن الرائي يركب هواه أو يتَّبع ميوله.

دلالة الحلم بالخيل الأبيض

الخيل الأبيض يرمز لزواج العازب أو العازبة - helena-lopes-unsplash

الخيل الأبيض في المنام يشير إلى الحظوظ الجيدة والسعيدة، وسماع الرائي الأخبار السعيدة والسارة، كما تشير الرؤيا إلى قرب الانفراجات بعد الضيق والعسر والشدة، وتبشّر الرائي بالعديد من المفاجآت السارة والمفرحة، والتغييرات الإيجابية القادمة التي تحمل معها الرزق والمال، والربح؛ الذي سينقل الحالم إلى مرحلة من النعيم والرخاء والاستقرار والسعادة، وإلى وجود شخص طيب القلب ونواياه صافية؛ لا يحمل الضغينة في قلبه.
تشير الرؤيا إلى زواج الشاب الأعزب أو الفتاة العزباء، وتبشر الرائي بنيله المال الكثير والرزق الوفير.
يدل الخيل الأبيض بالأجنحة على قضاء حاجة، وتحقيق أمنية طال انتظارها، ويدل على الفوز والنجاح والتقدّم والطموح العالي.

دلالة الحلم بالخيل في منام الحامل

دلالة رؤيا الخيل في منام الحامل - paula-palmieri-unsplash

إذا رأت الحامل الخيل في منامها، وكان مُهراً صغيراً جميلاً يلعب؛ فإنها ستنجب ولداً، وهو دليل على خير يصيبها وجنينها، كما أنه دليل على اقتراب موعد الولادة وسهولتها. وإذا دخل الخيل منزلها؛ دلّ على الفرح والسعادة، والخيل الأبيض يدل على الأنثى، والخيل الأسود يدل على الصبي. والله أعلم.