شاكيرا أول لاتينية على الإطلاق امرأة العام في Billboard ولهذه الأسباب تستحق التكريم

Shakira on November 2, 2018, in Barranquilla, Colombia. LUIS CHARRIS / AFP
Shakira on November 2, 2018, in Barranquilla, Colombia. LUIS CHARRIS / AFP
Shakira in Barranquilla, Colombia, on November 3. LUIS CHARRIS / AFP
Shakira in Barranquilla, Colombia, on November 3. LUIS CHARRIS / AFP
Shakira on November 2, 2018, in Barranquilla, Colombia. LUIS CHARRIS / AFP
Shakira in Barranquilla, Colombia, on November 3. LUIS CHARRIS / AFP
2 صور
سيتم تكريم النجمة العالمية شاكيرا بلقب "امرأة العام" في Billboard في حفل "Mujeres Latinas en la Música" أو "المرأة اللاتينية في الموسيقى"، في أول حفل موسيقي لاتيني على الإطلاق. سيتم تسجيل العرض الموسيقي الخاص لمدة ساعتين، والذي سيشمل أيضاً تكريم النساء اللاتينيات في الموسيقى، في مركز Watsco في ميامي في 6 مايو وسيتم بثه حصرياً على تيليموندو Telemundo في 7 مايو.
تحتفل Mujeres Latinas en la Música، وهي الأولى من نوعها في مجال الموسيقى اللاتينية، بالفنانات اللاتينيات والمبدعات اللاتي يعملن بشكل استباقي من أجل التغيير الإيجابي والإدماج والمساواة بين الرجل والمرأة في صناعة الموسيقى. كما ستحصل النجمات آنا غابرييل، إميليا، إيفالونا، جويو، وثاليا على جوائز خاصة في حفل الافتتاح الذي ستقدمه بيلبورد مع تيليموندو Telemundo.
تم الإعلان عن افتتاح حدث "المرأة اللاتينية في الموسيقى" في وقتٍ سابق من هذا العام باعتباره توسعاً لسلسلة "Women in Music" التابعة لـ Billboard، التي تهدف إلى زيادة الارتقاء بالموسيقى اللاتينية على مستوى العالم والاحتفاء بالنساء اللاتي كان لهن تأثير ملموس على الموسيقى اللاتينية من خلال إنجازاتهن الفنية، أو من خلال إجراءات ملموسة وجديرة بالملاحظة جلبت تقديراً وفرصة قابلة للقياس للنساء، مما أثر على التغيير الإيجابي في الصناعة ككل.

أسباب تكريم شاكيرا


يأتي تكريم النجمة في أعقاب عام استثنائي شهد تحطيم النجمة للأرقام القياسية مع أكبر ظهور باللغة الإسبانية لأول مرة في عام 2022 (أغنية Monotonía). بعد ذلك، في يناير 2023، ظهرت أغنية "Shakira: BZRP Music Sessions # 53" لأول مرة في المركز التاسع على مخطط بيلبورد Billboard's Hot 100، مما جعلها أول امرأة تصل إلى المراكز العشرة الأولى على الرسم البياني بأغنية باللغة الإسبانية.
صنعت Sessions التاريخ أيضاً باعتبارها المسار اللاتيني الأكثر بثاً في 24 ساعة في تاريخ Spotify والمسار اللاتيني الأكثر مشاهدة على YouTube في 24 ساعة مع أكثر من 63 مليون مشاهدة، وحطمت 14 موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
قالت ليلى كوبو، كبيرة مسؤولي المحتوى في Billboard: "شاكيرا هي المرأة المطلقة في الموسيقى. بفضلها، تم تمكين النساء اللاتينيات في جميع أنحاء العالم لكتابة وأداء الموسيقى الشخصية بعمق. لقد أنشأت حركة بمفردها، ولا تزال ذات صلة أكثر من أي وقت مضى اليوم، بنعمة وتقاليد عميقة في العطاء، وموهبة هائلة. إنها تعريف المرأة في الموسيقى".
قال رونالد داي، رئيس إستراتيجية الترفيه والمحتوى في Telemundo: "لعبت شاكيرا دوراً محورياً في تشكيل المشهد النابض بالحياة والمتنوع للموسيقى اللاتينية والموسيقى بشكل عام طوال حياتها المهنية. لقد كسر شغفها وموهبتها وإبداعها الحواجز ومكَّنت الأجيال من احتضان هويتنا من خلال الموسيقى، ونحن فخورون للغاية بالتعرف عليها باعتبارها سيدة العام في هذا المجال".

شاكيرا أفضل فناني الموسيقى مبيعاً على الإطلاق

Shakira in Barranquilla, Colombia, on November 3. LUIS CHARRIS / AFP

باعت نجمة Waka Waka أكثر من 95 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعاً على الإطلاق والفنانات اللاتينية الأكثر مبيعاً على الإطلاق. فتح نجاحها العالمي الأبواب لفنانين لاتينيين آخرين لدخول الأسواق الدولية. إنها الفنانة اللاتينية الأكثر مشاهدة، وواحدة من أفضل 10 فنانات بشكل عام على الإطلاق على YouTube مع أكثر من 20 مليار مشاهدة، والفنانة اللاتينية الأكثر بثاً على الإطلاق على Spotify.
بصرف النظر عن الجوائز التي حصلت عليها في مجال الصناعة، في سن 18، أنشأت شاكيرا مؤسسة Pies Descalzos Foundation، التي قامت ببناء وتكييف تسع مدارس عامة في كولومبيا، مع ستة مدارس قيد الإنشاء. جمعت المؤسسة أكثر من 40 مليون دولار منذ إنشائها وأثرت على أكثر من 150 ألف طفل وما يقرب من 900 ألف أسرة.

نجوم آخرون سيتم تكريمهم مع شاكيرا


ستنضم شاكيرا إلى المجموعة المعلن عنها سابقاً من النساء القويات اللاتي يشكلن صناعة الموسيقى. من بين المكرمين آنا غبرائيل، التي ستحصل على جائزة Living Legend. إميليا، التي ستحصل على جائزة النجم الصاعد، إيفالونا، التي ستحصل على جائزة التقليد والمستقبل، جويو، التي ستحصل على جائزة وكيل التغيير Agent of Change Award، وثاليا، التي ستحصل على جائزة Global Powerhouse Award.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»