ولي العهد يحضر المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والوحدة

ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان - الصورة من واس

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد ومكان إقامة المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2022-2023، بين فريقَي الهلال والوحدة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

ولي العهد يحضر المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين

وستُقام المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة 22 شوال 1444هـ الموافق 12 مايو 2023م بين فريقي الهلال والوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وقد أناب الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لحضور المباراة وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

وبهذه المناسبة، رفع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية، ولولي العهد على تشريفه لهذا الحدث الرياضي الكبير.

وقال الفيصل في تصريح صحفي، أن هذه الرعاية الكريمة تؤكد حجم الدعم غير المسبوق الذي يحظى به القطاع الرياضي في وطننا الغالي، ويجسد قيمة وحجم الممكنات التي وفرتها قيادتنا للاستمرار في تنمية رياضتنا وتعزيز البرامج والمبادرات ما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وهنأ وزير الرياضة فريقي الهلال والوحدة، على وصولهما للمباراة النهائية، على كأس خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا لهما التوفيق، وتقديم صورة متميزة، تعكس التطور الكبير الذي تعيشه كرة القدم السعودية في المرحلة الحالية.

مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين

ستكون الجماهير السعودية على موعد مع مباراة قوية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والوحدة.

تأهل نادي الهلال

وقد تأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ18 في تاريخه، بعد مسيرة حافلة هزم فيها الاتفاق 4-0 في ثمن النهائي، والفتح 3-1 في ربع النهائي، قبل الفوز على الاتحاد بهدف نظيف في نصف النهائي.

تأهل نادي الوحدة

في المقابل، تأهل الوحدة للنهائي للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما هزم ضمك 1-0 في ثمن النهائي، والباطن 2-1 في ربع النهائي، قبل أن يحقق المفاجأة الكبرى بالفوز على النصر 1-0 في الدور نصف النهائي.

الهلال ثاني أكثر الفرق تتويجاً باللقب

ويعد الهلال ثاني أكثر الفرق تتويجاً بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 9 ألقاب، بالتساوي مع الاتحاد، خلف الأهلي الذي نجح في الحصول على اللقب 13 مرة، لكنه خسر المباراة النهائية 8 مرات من قبل.

جدير بالذكر أن الفريقين التقيا مرتين خلال الموسم الحالي من الدوري السعودي، وحسم الهلال المباراة الأولى بنتيجة 3-0، فيما انتهت المباراة الثانية بتعادل مثير بنتيجة 3-3.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر