الهلال السعودي يتعادل مع أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023

لقاء سابق بين الفريقين في 2019
لقاء سابق بين الفريقين في 2019 - الصورة من واس

تعادل فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023.
وسجل هدف الهلال اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة 13، بينما عادل لليابانيين شينزو كوروكي 53.
وشهدت المباراة طرد سالم الدوسري في الدقيقة 85 إثر مخاشنة مع لاعب ياباني.
وتُقام مباراة العودة باليابان يوم 6 مايو على ملعب سايتاما.

 

المباراة الثالثة

والتقى الفريقان في نهائي البطولة القارية المرموقة للمرة الثالثة في 6 سنوات، حيث فاز أوراوا باللقب عام 2017 ، وانتقم الهلال من الهزيمة بعد ذلك بعامين.
ودخل الهلال المباراة مسلحاً بطاقم الفريق والجمهور في محاولة لتأمين فوز مريح يقربه من اللقب الآسيوي، فيما كان أبطال اليابان يتطلعون إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل عودتهم "مباراة في أوائل مايو".

نتائج إيجابية

ودخل حامل اللقب مباراة الذهاب بعد فوزه في آخر مباراتين في جميع البطولات والتأهل لنهائي كأس الملوك بعد فوزه في نصف نهائي الدوري على ملعب الاتحاد المتصدر. – الفوز في ديربي الرياض "2-0" في الدوري ضد النصر بقيادة كريستيانو رونالدو.
وأمِل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، أن تستمر النتائج الإيجابية مع الفريق، مع الكتيبة الزرقاء في حالة ممتازة، باستثناء الكوري جانغ هيون، الذي تعرض لإصابة في قدمه خلال مباراة الاتحاد عام 2018. نصف نهائي كأس الملك يوم الأحد الماضي.

الهلال السعودي

ويعتبر الهلال السعودي من أكثر الأندية الآسيوية فوزاً بدوري الأبطال بعدد 4 ألقاب، بينما فاز نادي أوراوا الياباني بالبطولة مرتين من قبل.
كما حصل هذا العام على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية.

أوراوا ريدز الياباني

يعدّ "أوراوا ريد دايموندز" أو "أوراوا ريدز" أحد أشهر أندية كرة القدم في اليابان.
وللفريق ملعبان هما "أوراوا كومابا" و"سايتاما 2002" الذي أنشئ لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2002.
ويقع النادي في مَدينة سايتاما بمحافظة سايتاما.
بدأ النادي بدعم من شركة "ميتسوبيشي" الصناعية، وشارك في دوري الدرجة الأولى الياباني كما حمل شعار الشركة "الماسات الثلاث"، ولهذا يلقب الآن بـ "ريد داياموندس" أي "الماسات الحمراء".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر