قائمة أصغر المليارديرات في العالم

ملياردير
كلمة ملياردير ليست حكراً على رجل كبير فقط- pexels-karolina-grabowska
ملياردير
شباب في عمر الـ30 أو أقل يمتلكون لقب ملياردير- pexels-mayofi
ملياردير
ملياردير
2 صور

كلمة ملياردير هي المرادف للشخص الذي تبلغ أو تتعدى ثروته المليار بحسب عملة البلد الذي يعيش فيه.. ودائماً عند ذكر هذه الكلمة؛ فإن أول ما يخطر ببالنا، هو رجل كبير ذو شأن عظيم وتاريخ طويل من الإنجازات والنجاحات، وأيضاً الإخفاقات التي مهّدت له الطريق ليصبح مليارديراً.. وفقاً لتصنيف Forbes الأخير لأغنى أغنياء كوكب الأرض، يبلغ متوسط عمر المليارديرات 65 عاماً.. الأكبر هو قطب التأمين جورج جوزيف، البالغ من العمر 101 عام.
لكن لقب ملياردير ليس حِكراً فقط على أصحاب السن الكبير.. في الواقع، هناك عدة أشخاص حول العالم يتباهَون بثروةٍ من ثلاثة فواصل، على الرغم من كونهم يبلغون من العمر 30 عاماً أو أقل.. وفي التقرير التالي، سنتعرف على أصغر مليارديرات العالم؛ وفقاً لموقع Forbes.

بن فرانسيس


العمر: 30 عاماً، الجنسية: المملكة المتحدة، مصدر الثروة: Gymshark، صافي الثروة: 1.2 مليار دولار.
كان فرانسيس- صانع الملابس الرياضية Gymshark- لايزال في دراسته الجامعية عندما أسس Gymshark في عام 2012.. في سن 19 عاماً، قام بخياطة القطع الأولى في مرآب والديه في برمنغهام، المملكة المتحدة.. حققت Gymshark أكثر من 500 مليون دولار في مبيعات 2021. باع فرانسيس 21٪ من الأعمال لشركة الأسهم الخاصة General Atlantic في عام 2020، مقابل 300 مليون دولار، لكنه لايزال يمتلك 70٪.. تم افتتاح Gymshark London في عام 2022.

بالمر لوكي

العمر: 30 عاماً، الجنسية: الولايات المتحدة، مصدر الثروة: واقع افتراضي، مقاولات دفاعية، صافي الثروة: 1.7 مليار دولار.
أسس المراهق السابق شركة Oculus لصناعة سماعات الرأس VR، وباعها إلى Facebook مقابل 2 مليار دولار في عام 2014.. جمعت شركته الناشئة Anduril للتكنولوجيا الدفاعية، 1.5 مليار دولار بتقييم 8.5 مليار دولار في ديسمبر.

مارك ماتشيتز

العمر: 30 عاماً، الجنسية: النمسا، مصدر الثروة: شركة مشروبات طاقة، صافي الثروة: 34.7 مليار دولار.
ورث مارك 49٪ من إحدى الشركات العملاقة لمشروبات الطاقة بعد وفاة والده، المؤسس الشريك ديتريش ماتيشيتز، في أكتوبر.. بعد فترة وجيزة، استقال من منصبه كرئيس للمواد العضوية للتركيز على دوره كمساهم.

غوستاف ماغنار ويتزو

العمر: 29 عاماً، الجنسية: النرويج، مصدر الثروة: تربية الأسماك، صافي الثروة: 2.7 مليار دولار
يمتلك ما يقرب من نصف شركة SalMar ASA لزراعة السلمون، الموروثة عن والده غوستاف ويتزو، لكن ليس له دور تشغيلي.. وبدلاً من ذلك؛ فإنه يركز على عمله كمستثمر في مجال العقارات والتكنولوجيا الناشئة.

ريان بريسلو

شباب في عمر الـ30 أو أقل يمتلكون لقب ملياردير- pexels-mayofi


العمر: 28 عاماً، الجنسية: الولايات المتحدة، مصدر الثروة: التجارة الإلكترونية، صافي الثروة: 1.1 مليار دولار.
أسس ريان ثلاث شركات ناشئة، تفصل بينها أربع سنوات.. إنهم يهدفون إلى إزالة الوسطاء في معالجة المدفوعات والتمويل الشخصي والمستحضرات الصيدلانية، على التوالي.

كاترينا أندرسن

العمر: 27 عاماً، الجنسية: النرويج، مصدر الثروة: الاستثمارات، صافي الثروة: 1.5 مليار دولار.
تُعَد كاترينا، إلى جانب أختها الصغرى ألكسندرا، مالكة من الجيل السادس لشركة Ferd، وهي شركة استثمارية (أسهم) تزيد قيمتها عن 4 مليارات دولار يديرها والدهما يوهان. كاترينا هي مسؤولة الاستدامة في شركة إنشاءات مقرها أوسلو.

وانغ زيلونغ

العمر: 26 عاماً، الجنسية: الصين، مصدر الثروة: إنتاج الأصباغ، صافي الثروة: 1.4 مليار دولار
تأتي ثروة وانغ من حصة في شركة CNNC Hua Yuan Titanium Dioxide المدرجة في Shenzhen- وهي مادة كيميائية تُستخدم لإنشاء صبغة بيضاء لأشياء مثل الطلاء والورق.

كيم جونغ مين

العمر: 21 عاماً، الجنسية: كوريا الجنوبية، مصدر الثروة: الألعاب عبر الإنترنت، صافي الثروة: 1.7 مليار دولار.
جنباً إلى جنب مع أختها الصغرى، كيم جونغ يون، ورثت جونغ مين حوالي ثلث أصول عائلتها- بما في ذلك حصة 15٪ في شركة نيكسون لصناعة الألعاب- بعد وفاة والدهما كيم جونغ جو في فبراير 2022.

كيفن ديفيد ليمان

العمر: 20 عاماً، الجنسية: ألمانيا، مصدر الثروة: الصيدليات، صافي الثروة: 2.3 مليار دولار
ورث 50٪ من سلسلة الصيدليات الألمانية dm-drogerie markt من والده في سن الرابعة عشرة. وظل تحت الوصاية حتى يوم ميلاده الثامن عشر، عندما أصبح مليارديراً.

كليمنتي ديل فيكيو

العمر: 18 عاماً، الجنسية: إيطاليا ،مصدر الثروة: Luxottica، صافي الثروة: 3.5 مليارات دولار،
حصل العالم على ملياردير مراهق جديد عندما تُوفي ليوناردو ديل فيكيو في يونيو 2022. من غير المعروف أن كليمنتي، أصغر وريث ديل فيكيو، له دور في Luxottica، التي تمتلك العديد من العلامات التجارية مثل Sunglass Hut، Ray-Ban وOakley، من بين آخرين.