علاجات طبيعية للديدان الدبوسية عند الأطفال

صورة لطفلة تعاني من ألم بالمعدة
علاجات طبيعية لعلاج الديدان الدبوسية عند الأطفال
صورة للقرنفل
القرنفل وبذور الكتان
صورة لعشبة الشيح
شاي الشيح
صورة للجزر
فوائد الجزر
صورة للثوم
فوائد الثوم
صورة للزبيب
فوائد الزبيب
صورة لطفلة تعاني من ألم بالمعدة
صورة للقرنفل
صورة لعشبة الشيح
صورة للجزر
صورة للثوم
صورة للزبيب
6 صور

قد يصاب الطفل بالتهابات الجهاز البولي التناسلي، وعدوى المسالك البولية؛ نتيجة للإصابة ببعض أنواع العدوى، مثل الدودة الدبوسية لفترة طويلة. تعد عدوى الدودة الدبوسية أكثر شيوعاً بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات، وقد تؤثر على أمعاء الطفل، ويمكن أن تسبب الحكة الشديدة حول الشرج.

وفقاً لموقع "MomJunction"، تعد الديدان الدبوسية شديدة العدوى، ويمكن أن تنتشر بسهولة بالغة، ويمكن أن تدخل الديدان جسم الطفل من خلال الطعام الذي يتناوله، أو الهواء الذي يتنفسه، وقد يصعب اكتشاف البويضات المجهرية بالعين المجردة أثناء دخولها وانتشارها في جسم طفلك. إليكِ العديد من الطرق السهلة والفعالة التي يمكنكِ من خلالها توفير الراحة لطفلك من الآلام التي قد تسببها الديدان الدبوسية.

1. الثوم

للثوم القدرة على قتل الديدان الدبوسية لدى طفلك

للثوم القدرة على قتل الديدان الدبوسية لدى طفلك، فيعد الثوم غنياً بالفيتامينات؛ مثل فيتامين A وD وB6، مما يساعد طفلك على التخلص من مشاكل الدودة الدبوسية.

يتميز الثوم أيضاً بخصائصه المضادة للبكتيريا وللفطريات والفيروسات، لذلك فهو علاج فعال للديدان الدبّوسية، وحماية الأمعاء لدى الطفل.

2. مستخلص بذور الجريب فروت

تنظف مستخلصات بذور الجريب فروت الجهاز الهضمي لطفلك، وتحافظ على حركة الأمعاء وطرد الديدان الدبوسية المزعجة من أمعائه.

3. شاي الشيح

يجب ألّا تزداد فترة تناول شاي الشيح على 4 أسابيع

يعد شاي الشيح من أنواع الأعشاب القوية جداً التي يمكن أن تساعد طفلك على التخلص من أي نوع من المضاعفات التي تسببها الديدان الدبوسية، لن تساعد هذه العشبة طفلك على التخلص من جميع الديدان الدبوسية فحسب، بل ستساعد طفلك أيضاً على تطهير الجهاز الهضمي، ومع ذلك يجب ألّا تزداد فترة تناول شاي الشيح على 4 أسابيع، مع الحرص على استشارة الطبيب قبل استخدام الشيح كطريقة علاج الديدان الدبوسية بالأعشاب.

4. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أحد العلاجات المعروفة للديدان الدبوسية، وهذا يرجع في الغالب إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، لذا فإن تناول الطفل لزيت جوز الهند أو حليب جوز الهند سيساعد على التخلص من الديدان الدبوسية وقتل البكتيريا داخل أمعاء الطفل.

5. الجزر

يعد الجزر من أكثر العلاجات المنزلية فعالية

يعد الجزر من أكثر العلاجات المنزلية فعالية؛ لأنه ليس له أي آثار جانبية معروفة على الأطفال، فهو مفيد لصحة طفلك، خاصة إذا كان يعاني من الديدان الدبوسية، فهو يحتوي على بيتا كاروتين الذي يحارب الجذور الحرة والفيروسات، لذا يساعد تناول الطفل لسلطة الجزر أو الجزر المهروس على التخلص من الديدان الدبوسية.

فوائد الجزر للأطفال

6. بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على عناصر ومركبات أهمها مركب كيوكوربيتاسين (Cucurbitacin) الذي يحتوي على خصائص طاردة للديدان وتحافظ على جدار الأمعاء لطفلك نظيفة وصحية.

يمكنك مزج بذور اليقطين مع اللبن وإعطاؤها لطفلك كخيار صحي للوجبات الخفيفة، مما سيعزز عملية الهضم، وأيضاً في الوقت نفسه سيساعده على التخلص من الديدان الدبوسية من الأمعاء.

7. القرنفل وبذور الكتان

بذور الكتان المطحون مع القرنفل يساعد على التخلص من الديدان الدبوسية

امزجي بذور الكتان المطحون مع القرنفل، ثم أضيفي هذا المسحوق في نظام طفلك الغذائي لمدة 3 أيام متتالية، فسيساعده ذلك على التخلص من الديدان الدبوسية بالجهاز الهضمي. وتعد هذ الوصفة فعالة للغاية لعلاج الديدان الدبوسية، ويمكن استخدامها أيضاً للبالغين. ومع ذلك، يجب عدم تناولها لأكثر من 3 أيام، حيث تميل التوابل إلى زيادة درجة حرارة الجسم الكلية لطفلك.

8. الخبز الأسمر

خبز القمح الكامل غني بالألياف، وهو مفيد أيضاً في طرد الديدان الدبوسية من الجهاز الهضمي لطفلك؛ لأنه يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، لذا يوصى بتقديمه للطفل بشكل منتظم.

9. الزبيب

الزبيب حلو ولكنه يحتوي على مواد كيميائية أساسية تعمل على طرد الديدان الدبوسية

الزبيب حلو، ولكنه يحتوي على مواد كيميائية أساسية تعمل على طرد الديدان الدبوسية؛ لأنه غني بالألياف التي تساعد الطفل على تنظيف جهازه الهضمي والتخلص من السموم.

10. الزبادي

يعد الزبادي علاجاً منزلياً مثالياً، ليس فقط للديدان الدبوسية، ولكن لمشاكل الجهاز الهضمي الأخرى أيضاً، فهو يساعد على الهضم، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي لطفلك، حيث يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من أي نوع من الطفيليات، مثل الديدان الدبوسية.

فوائد الزبادي كثيرة: لعظام الطفل ومناعته وجهازه الهضمي

ملاحظة من"سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك