اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

9 فوائد لتدليك الطفل بزيت جوز الهند

صورة لأم تقوم بتغير الحفاض لطفلها
طفح الحفاضات
صورة لأم تلعب مع طفلها
تنشيط الدورة الدموية
صورة لزيت جوز الهند
9 فوائد لتدليك الطفل بزيت جوز الهند
صورة لأم تقوم بتدليك طفلها
ترطيب بشرة الطفل
صورة للدغات الحشرات على قدم طفل
لدغات الحشرات
صورة لأم تقوم بتدليك طفلها
علاج الإكزيما
صورة لأم تقوم بتغير الحفاض لطفلها
صورة لأم تلعب مع طفلها
صورة لزيت جوز الهند
صورة لأم تقوم بتدليك طفلها
صورة للدغات الحشرات على قدم طفل
صورة لأم تقوم بتدليك طفلها
6 صور

يعد التدليك مفيداً للأطفال، خاصة حديثي الولادة، ومن أكثر الزيوت فائدة للتدليك هو زيت جوز الهند؛فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العظام وترطيب بشرة الطفل، كما أنه من الزيوت التي يمتصها الجلد بسهولة، بالإضافة إلى أنه يجعل بشرة الرضيع ناعمة ونضرة وليس له رائحة قويةتزعج الطفل . إليكِ وفقاً لموقع "هيلث لاين" 9 فوائد لتدليك الطفل بزيت جوز الهند:

9 فوائد لتدليك الطفل بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص العلاجية المفيدة لبشرة طفلك الحساسة، أبرزها الوقاية من التهابات الجلد؛ وذلك لأن زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية بشرة الطفل.

1. علاج الإكزيما

يرطب زيت جوز الهند بشرة الطفل ويقلل أعراض الإكزيما

تعد الإكزيما حالة تسبب جفاف جلد الطفل وتقشره في بعض الأحيان، وإصابة الطفل بالحكة في جميع أنحاء الجسم، ويساعد استخدام زيت جوز الهند على تقليل أعراض الإكزيما؛ لخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تساعد على تلطيف بشرة الطفل، ويمكن استخدام زيت جوز الهند لتدليك بشرة طفلك قبل الاستحمام وبعده؛ للتخلص من أعراض الإكزيما تدريجياً.

تعرفي إلى المزيد: أسباب رفض الطفل الرضاعة الطبيعية

2. تعزيز نمو الشعر

يولد الكثير من الأطفال بدون شعر، ويستغرقون وقتاً في نمو شعرهم بالكامل. من أجل تسريع عملية نمو الشعر وجعله كثيفاً؛ يمكن تدليك شعر الطفل بزيت جوز الهند، فهو غني بالأحماض الدهنية وله خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا؛ تعمل على تقليل تراكم الدهون في بصيلات الشعر وتعزز فروة الرأس ونمو الشعر بشكل أفضل.

3. ترطيب بشرة الطفل

زيت جوز الهند يساعد على ترطيب بشرة الطفل

زيت جوز الهند غني بـالفيتامينات والدهون التي تساعد على ترطيب البشرة، إضافة إلى أنه من الزيوت التي يسهل امتصاصها وتعمل على ترطيب بشرة الطفل لفترات أطول، ويعد زيت جوز الهند أفضل بديل للوشن الأطفال، الذي قد يحتوي على مواد كيميائية تسبب حساسية الطفل.

تعرَّفي إلى المزيد: متى يستقيم ظهر الرضيع؟

4. طفح الحفاضات

يعمل زيت جوز الهند كطبقة واقية بين بشرة طفلك والحفاض

تمنع خصائص زيت جوز الهند المضادة للفطريات البكتيريا المسببة لطفح الحفاضات وتعمل كطبقة واقية بين بشرة طفلك والحفاضات المتسخة، ولا تسمح للاحتكاك بالتأثير على بشرة طفلك الحساسة، بالإضافة إلى كونه مرطباً ممتازاً.

5. تنشيط الدورة الدموية

تدليك الأطفال بزيت جوز الهند يساعد على تنمية المهارات الحركية

يوصى بتدليك الطفل بزيت جوز الهند، خاصة خلال الأشهر الأولى. تساعد الحركات الدائرية والصاعدة أثناء التدليك على زيادة تدفق الدم في الجسم، ويساعد تدليك الأطفال بزيت جوز الهند على تنمية المهارات الحركية؛ عن طريق زيادة تدفق الدم في الجسم. يمكنك تسخين زيت جوز الهند خلال فصل الشتاء لمزيد من الفعالية والامتصاص الأفضل.

6. علاج حب الشباب

يعاني العديد من الأطفال غالباً من نتوءات أو بثور صغيرة ناجمة عن البكتيريا المسببة لحب الشباب. يختفي معظمها من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة، لكن في بعض الأحيان تدوم لوقت أطول. ينتشر حب الشباب لدى الأطفال بسرعة، ويمكن أن يسبب الحكة والالتهابات أيضاً. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على التخلص من حب الشباب.

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يساعد على منع حدوث ندبات على بشرة الطفل بعد ظهور حب الشباب. ينصح باستشارة طبيب الأطفال قبل استخدام زيت جوز الهند لتدليك الأطفال لعلاج حب الشباب عند الأطفال.

7. علاج غطاء المهد

غالباً ما يعاني الأطفال من حالة تعرف باسم "غطاء المهد"، والتي تتضمن ظهور بقع وقشور جافة على فروة الرأس. يلجأ الكثير من الآباء إلى تدليك فروة رأس أطفالهم بزيت جوز الهند وشطفها بعد نحو 20 دقيقة للتخلص من البقع القشرية؛ لأن زيت جوز الهند يعد أحد العلاجات الأكثر شيوعاً لعلاج قلنسوة المهد بشكل طبيعي.

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند على علاج البقع الجافة على فروة رأس طفلك، ويساعد على ترطيب فروة رأس الطفل، مما يساعد على علاج غطاء المهد.

8. منع لدغات الحشرات

زيت جوز الهند يساعد على علاج لدغات الحشرات

يمكن أن تكون لدغات الحشرات قاسية على جلد طفلك، ويمكن أن تسبب نتوءات حمراء وإحساساً لاذعاً في جسم طفلك.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج لدغات الحشرات. إن زيت جوز الهند له خصائص طاردة للحشرات. يحتوي على أحماض دهنية تساعد على منع الحشرات مثل الحشرات والذباب.

تعرّفي إلى المزيد: أهمية اللعب في تنمية شخصية الطفل

9. مزيل للاحتقان

يعاني الأطفال من ضعف في جهاز المناعة، مما يجعلهم أكثر عرضة للعدوى مثل نزلات البرد والسعال والحمى. إذا لم تتم معالجته على الفور؛ يمكن أن تزيد أعراض ومضاعفات نزلة البرد لدى طفلك وقد تصل إلى أمراض أكثر خطورة؛ مثل الالتهاب الرئوي. يمكن أن يساعد التدليك بزيت جوز الهند الطفل على التنفس بسهولة أكبر.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك