نقابة المهن الموسيقية: لم نطلب اعتذارا من عمرو سعد

عمرو سعد - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفي كامل، بيانا عاجلا كشفت فيه عن استيائها من تصريحات النجم عمرو سعد بطل مسلسل "الأجهر" وطلبة اعتذار عاجل من نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، وأشار البيان إلى أن النقيب لم يوجه كلامه أو شكواه الأساسية لعمرو سعد من الأساس، ولم يطالبه بالاعتذار، والشكوى مقدمة بحق المنتج والمؤلف.

وقال بيان نقابة المهن الموسيقية: بسم الله الرحمن الرحيم.. ردًا على ما رأيته وسمعته من الفنان الجميل عمرو سعد. والذي أكن له كل الحب والتقدير والإحترام على المستويين الشخصي والفني.

وأضاف: أولًا أنا لم أطلب منك الإعتذار بل طالبت به كلًا من الزميل مؤلف العمل والساده القائمين عليه إنتاجيًا، وثانياً لم أناقش نهائياً فكرة أن يتضمن العمل قيام أحد الزملاء بتجسيد دور موسيقي في العموم. ولا طبيعة التصاعد الدرامي لشخصيته.

وأوضح: بل جاء طلبي بالإعتذار بناءاً على إتصالات زملائي بالمجتمع الموسيقي وإستياؤهم من مشهد بعينه. تتحدث فيه إحدي بطلات العمل عن الموسيقي وجاء نصاً (أبوكي عامل لي فيها موسيقار الأجيال وهو آلاتي شحات داير يشحت )

واختتم: وسؤالي هنا للفنان عمرو سعد. هل هذا المشهد لا يحمل عبارات الإهانه للموسيقي ولا ينال منه ؟

عمرو سعد مندهش من موقف نقابة الموسيقيين

وكشف الفنان عمرو سعد بطل مسلسل الأجهر، الذي عُرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023، عن دهشته من بيان نقابة المهن الموسيقية الصادر بحقه، والشكوى المقدمة ضده من نقيب الموسيقيين يتهمه فيها بإهانة الموسيقى المصرية، وقال سعد أنه ينتظر اعتذارا واضحا من مصطفى كامل.

أضاف عمرو سعد خلال مقابلة مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، إنه لا يفهم سبب إثارة الأمر، واصفا السبب بالنسبة له بأنه غامض وغير معلوم وعليه علامة استفهام.

وأضاف أنّ شخصية "عم أنوس" جسدها الفنان محمد التاجي، وقدمها بشكل يمثل انتصارا لقيم الفن الجميلة، وقال: إحنا خلينا الراجل في شخصية هي الأجمل وظهر كراجل موهوب ومتدين.

واستكمل: أنا طلبت من المخرج يعملنا حاجة زي حارة عبدالحليم حافظ لإن الفن هو اللي بيغير الناس، وكنا ننتظر أن يتم تكريم صناع المسلسل من نقابة المهن الموسيقية وليس أن تطلب منهم تقديم اعتذار.

وقال سعد: كنت منتظر سيادة النقيب (مصطفى كامل) يكرّمنا مش يطالبنا باعتذار، وعليه هو إنه يقدم اعتذار.

مصطفى كامل يرفض الإساءة في حق الموسيقيين

يذكر أن المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، تقدم في وقت سابق، بشكوى ضد مؤلف ومخرج مسلسل الأجهر، نظرا لما سماه إساءته في حق الموسيقيين.

وقال كامل في بيان: أعلن تقديمي شكوى بصفتي نقيب المهن الموسيقية إلى رئيس الاتحاد ومجلس إدارة اتحاد النقابات الفنية عما بدر من مؤلف ومخرج العمل الفني (الأجهر) من إساءه بالغة في حق الموسيقيين في مشهد مُخزٍّ يحوي عبارة تنال من قيمة ومقام الفنان الموسيقي المصري.

وطالب مصطفى كامل، بضرورة الاعتذار من أسرة المسلسل والقائمين على إنتاجه في أسرع وقت.

وشارك في مسلسل الأجهر العديد من الفنانين مع عمرو سعد، منهم: درة، سيد رجب، أحمد صفوت، عمرو عبد الجليل، سارة سلامة، خالد زكي، ندى بهجت، محمود قابيل، عارفة عبد الرسول، نور النبوي، بدرية طلبة، محمد جمعة، محمد التاجي، ومجموعة من ضيوف الشرف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».